أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (كالتشيو ميركاتو)

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي رحيل مدربه ماسيمليانو أليغري بنهاية الموسم الحالي، وذلك عبر بيان رسمي نشره النادي عبر موقعه الإلكتروني.

وتمكن أليغري من قيادة يوفنتوس لتحقيق لقب الدوري الإيطالي على مدار 5 سنوات متتالية، كما توج بلقب كأس إيطاليا لأربع نسخ متتالية، ونجح أيضًا في قيادة الفريق للتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا مرتين خلال النسخ الخمسة الأخيرة ولكنه فشل في التتويج باللقب.

وتوالت الأنباء والتكهنات بشأن الإدارة الفنية للبيانكونيري بعد نهاية حقبة أليغري، وترددت بعض الأسماء لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

موقعكالتشيو ميركاتوالإيطالي أشار في تقرير له إلى إحتمالية عودة مدرب الفريق السابق أنطونيو كونتي ليشغل منصب المدير الفني، خاصة وأنه لم يرتبط بأي فريق منذ رحيله عن تشيلسي الإنكليزي خلال الصيف الماضي.

وارتبط إسم كونتي بتولي القيادة الفنية لنادي إنتر بداية من الموسم المقبل، ولكن أكد التقرير أنه قد يفضل العودة إلى السيدة العجوز إذا ما تواصلت معه إدارة النادي.

ويعد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من أبرز المرشحين لخلافة أليغري بعد العروض المميزة التي قدمها رفقة توتنهام الإنكليزي خلال المواسم الماضية، خاصة في ظل رغبته في الرحيل عن النادي اللندني وخوض تجربة جديدة بنهاية الموسم الجاري.

كما كان الفرنسي ديديه ديشامب من ضمن الأسماء المطروحة على طاولة البيانكونيري، ولكن أكدت بعض التقارير تمسكه بالإستمرار على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده.

وأضاف التقرير أن هناك بعض الأسماء الأخرى المرشحة للمهمة الفنية، مثل أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما السابق، وسيموني إنزاغي مدرب لاتسيو الحالي، وجيان بييرو جاسبيريني المدير الفني لفريق أتالانتا.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

شقيق ديبالا يؤكد رحيله عن يوفنتوس ويوضح حقيقة خلافه مع رونالدو

غريزمان يحسم صفقة إنتقال نيمار إلى ريال مدريد