أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (kooora)

لم تكفي النتائج الإيجابية التي سجلها الرجاء البيضاوي مؤخرًا، والتي أدت لتتويجه بلقب السوبر الإفريقي، لكي لا يُسلط الضوء على تعامل رئيسه جواد الزيات بطريقة خاطئة مع عدد من القضايا والملفات.

ويبرز في هذا الصدد، عندما أخطأ الزيات مرتين، فيما يتعلق بالمدرب الفرنسي للفريق، باتريس كارتيرون، أولًا عندما تعاقد معه لـ6 أشهر فقط، وهي أول مرة يوقع فيها الرجاء عقدًا قصيرًا، مع أحد المدربين الأجانب.

وثانيًا عندما تأخر في التمديد لكارتيرون، رغم نتائجه الإيجابية، وخاصةً التتويج بالسوبر الإفريقي، وهو ما اضطر المدرب لترشيح نفسه لتدريب منتخب الجابون.

وبذلك، أصبح الرجاء مهددًا بخسارة المدير الفني، الذي نجح في إعادة التوازن للفريق، وقد يضطر للتفاوض معه بشروط مالية أكبر، أو أن يعود للفراغ الفني بعد رحيله.

وفيما يخص محمد فاخر، المدرب السابق للفريق، عرض الأخير الصلح والتسوية الودية على الرجاء، في 4 مناسبات، قبل أن يصدر حكم الفيفا بتمكينه من 600 ألف دولار.

وكان فاخر قد طالب بمستحقاته لدى الرجاء، التي تقل بكثير عن حكم الفيفا، إلا أن الزيات لم يعمل بجدية لإنهاء هذا الملف، قبل أن يتعرض لصدمة قوية من الاتحاد الدولي.

بالاضافة الى ملف لاعب فيتا كلوب، فابريس نجوما، الذي نفى الزيات معرفته به، قبل أن يتم تسريب وثيقة من داخل مكتبه، تحمل عرضًا رسميًا بقيمة 150 ألف دولار، تم تقديمه إلى النادي الكونغولي من أجل ضم اللاعب.

مصدر الصورة: getty images

للمزيد:

انطلاق بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

تغيير موعد قمة يوفنتوس وتورينو بسبب ذكرى كارثة سوبرجا الجوية