أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

بعد سحب قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019، يوم أمس الجمعة في منطقة الأهرامات – مصر، أصبح المنتخب المغربي ضمن المجموعة الرابعة، وهي الأقوى في البطولة مع كوت ديفوار، جنوب أفريقيا، نامبيبيا.

وهي المرّة الثانية التي يواجه فيها المنتخب المغربي نظيره الكوت ديفواري في نهائيات أمم أفريقيا، لاسيما بعد المباراة التي جمعتهما في النسخة السابقة في الغابون عام 2017. وحينها، استطاع المغرب الإنتصار على الكوت ديفوار بهدفٍ مكّنهم من التأهل للدور الثاني.

ومع ذلك، فإنّ منتخب البافان  يمثّل عقدة حقيقية للمنتخب المغربي بعدما فشل في هزمه خلال 4 مواجهات التقى خلالها المنتخبين في نسخ مختلفة من الكان. والتقى الأسود مع جنوب إفريقيا، في نسخة 2000 التي استضافتها مالي، وانهزم المغرب بنتيجة 3ـ1.

وكان المنتخب المغربي فشل في إسقاط منتخب جنوب أفريقيا في نسخة تونس 2004، وتعادل معه بنتيجة 1-1، كما أنه خسر منه في نسخة ربع النهائي ببوركينافاسو عام 1998 في محطة ربع النهائي.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في النهائيات خلال نسخة 2013، وقد انتهت المباراة بالتعادل 2-2 وهي النتيجة التي تسببت في إقصاء المغرب من دور المجموعات وحرمته من التأهل للدور التالي.

في المقابل، فإنّ المنتخب الناميبي يعتبر الحلقة الأضعف على الورق بالنسبة للمنتخب المغربي داخل مجموعته، وذلك بعدما تغلب عليه في مواجهات عديدة آخرها كان عام 2008 في نهائيات غانا بنتيجة 5-1.

وتواجد المنتخبان المغربي والنامبيبي في نفس مجموعة تصفيات مونديال 2002، حيث استطاع المغرب من التعادل ذهاباً مع نامبيبيا، وسجّل فوزه في الإياب.

مصدر الصورة: تويتر –  

للمزيد:

كلوب يطالب تشيلسي بردة فعل على العنصرية