أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار )

استهل المنتخب الإسباني مشواره في تصفيات يورو 2020، بالانتصار (2-1) على ضيفه النرويجي، السبت.

وسجل رودريجو مورينو الهدف الأول لإسبانيا، في الدقيقة 16، وتعادل جوشوا كينج للنرويج، في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

لكن سيرجيو راموس أعاد التقدم للاروخا، في الدقيقة 71، إثر ضربة جزاء أيضًا.

وبهذا الانتصار، رفعت إسبانيا رصيدها إلى 3 نقاط، في صدارة المجموعة السادسة، بالتساوي مع السويد ومالطا، بينما بقيت النرويج بدون نقاط.

تغلب منتخب إيطاليا على نظيره الفنلندي، بهدفين دون رد، مساء السبت، في إطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعة العاشرة بتصفيات يورو 2020.

أحرز نيكولو باريلا، هدف إيطاليا الأول في الدقيقة السابعة، بينما سجل مويس كين، الهدف الثاني في الدقيقة 74.

ورفع الآزوري رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول بالمجموعة العاشرة، بينما احتل فنلندا المركز الخامس بدون نقاط.

أوضح يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، بعض ملامح تشكيلته الأساسية عند مواجهة هولندا، اليوم الأحد، في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

وظهر المدرب الألماني في مؤتمر صحفي، السبت، حيث قال “يمكنني أن أؤكد مشاركة مانويل نوير وتوني كروس في التشكيلة الأساسية لمباراة الغد”.

ويأتي اختيار لوف، لمانويل نوير، ليجدد ثقته في حارس مرمى بايرن ميونخ، رغم المطالبات بالدفع بحارس برشلونة، مارك أندريه تير شتيجن، لتميزه في الفترة الأخيرة مع البلوجرانا.

كما أعلن مدرب الماكينات الألمانية، جاهزية الثنائي سيرج جنابري وليروي ساني، للمشاركة أمام الطواحين الهولندية.

وتطرق لوف للحديث عن مزايا المنتخب الهولندي، قائلًا “إنهم يتمتعون بانسجام واضح، وسيدخلون المباراة بحافز كبير، لكننا مستعدون بشكل جيد لتقديم أداء يتناسب مع قوة المواجهة”.

أكد رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي، أن مباراته المقبلة أمام ألمانيا لن تكون سهلة في الجولة الافتتاحية من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وقال كومان في تصريحات نقلتها صحيفة “تيليجراف” الهولندية: “نعم نحن حققنا الفوز أمام بيلاروسيا بنتيجة (4-0) لكن المباراة المقبلة لن تكون سهلة لأسباب عديدة”.

وأضاف: “الجماهير تعتقد الآن أننا بإمكاننا الفوز بسهولة أمام أي منافس، لكن ألمانيا منافس صعب، هم يمتلكون العديد من اللاعبين الرائعين، ويتميزون بالتحركات”.

وسأله أحد الصحفيين عن رؤيته لأفضل لاعب من مواليد يوم 21 مارس بين رونالدينيو، وجريزمان، وخوردي ألبا، لوثر ماتيوس بالإضافة إلى كومان نفسه، لكن المدرب الهولندي قال: “الأفضل بكل تأكيد هو ليونيل ميسي”.

البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، يؤكد أنه لا يشغل باله بالأنباء التي تتحدث عن اقترابه من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال هازارد، في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس “لا أفكر في أنباء الانتقال إلى ريال مدريد، كل تركيزي ينصب على مواجهة قبرص في تصفيات يورو 2020، هذا كل ما يدور في بالي حاليا”.

وأكدت الشبكة، أن ريال مدريد تقدم بعرض رسمي إلى تشيلسي للحصول على خدمات هازارد مقابل 60 مليون إسترليني، لكن إدارة البلوز رفضت العرض.

ويلعب ريال مدريد على جزئية أن تشيلسي مضطر لبيع هازارد في الصيف المقبل، قبل أن يخسره مجانًا في الموسم التالي، بعد أن رفض اللاعب البلجيكي، التوقيع على عقد جديد.

وفيما يتعلق بتشيلسي، فإن النادي الإنجليزي يخشى رحيل هازارد، بسبب عقوبة الحرمان من إبرام تعاقدات خلال فترتي الانتقالات المقبلتين.

وكانت تقارير صحفية قد أوضحت أن إدارة ريال مدريد خصصت 300 مليون يورو، من أجل إبرام صفقات قوية في الميركاتو الصيفي المقبل.