أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (كأس العالم)

انتهت مباراتا منتخب أستراليا و بيرو حيث سجل ‏اللاعب البيروني أندري كاريلو الهدف الأول في الدقيقة 18 بعد ‏أن إستلم تمريرة صوبها مباشرة في شباك مرمى المنتخب الاسترالي ثم تلاه منتخب بلاده بهدف ثانٍ مع بداية الشوط الثاني‎.‎

كما إنتهت بالتعادل السلبي مباراةُ منتخب الدنمارك ونظيره ‏الفرنسي مُتصدر المجموعة الثالثة في مونديال روسيا 2018 حيث بقيت فرنسا متصدرةً لمجموعتها , بينما حلت الدنمارك ثانياً , في حين خرجت كل من استراليا و بيرو من المونديال برغم فوز الأخير بهدفين نظيفين.

وضمنت فرنسا تأهلها بعد فوزين غير مقنعين على أستراليا 2 – 1 والبيرو 1 – صفر، وتبدو الدنمارك الأقرب لمرافقتها إذ جمعت أربع نقاط من فوز على البيرو 1 – صفر وتعادل مع أستراليا 1 – 1. وتنافس الدنمارك على البطاقة الثانية مع أستراليا التي لا تملك مصيرها بين يديها، إذ يتعين عليها الفوز على البيرو وخسارة الدنمارك على أمل التأهل بفارق الأهداف.

ومدد غريزمان مؤخرا عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني حتى 2023 على رغم الاهتمام القوي به من بطل إسبانيا برشلونة. إلا أن المهاجم البالغ 27 عاما لم يقدم أفضل ما لديه حتى الآن في مونديال روسيا.

وسجل غريزمان هدفا من ركلة جزاء ضد أستراليا، واستبدله المدرب ديدييه ديشامب في المباراتين اللتين بدأهما أساسيا.

وتعكس بدايته البطيئة معاناته المبكرة على غرار ما حصل في كأس أوروبا 2016 التي استضافتها بلاده، قبل انتفاضته لينهيها في صدارة ترتيب الهدافين.

وقال زميله أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي الإنجليزي “أعتقد بأنه سيزداد قوة، وآمل في أن يفعل ذلك. هذا ما حصل في كأس أوروبا، بدأ بطيئا وأنهى البطولة بقوة، وأنا لست قلقا بشأنه”.

وسجل غريزمان في كأس أوروبا ستة أهداف لفرنسا التي حلت وصيفة بعد خسارتها أمام البرتغال، وخمسة من أهدافه أتت في الأدوار الإقصائية.

وبدأ لاعب وسط فرنسا وبايرن ميونيخ الألماني كورنتان توليسو حذرا من ملاقاة كرواتيا في دور الـ16. بعد العروض القوية التي قدمتها في المجموعة الرابعة، لا سيما تفوقها على الأرجنتين 3 – صفر. إلا أن تفادي كرواتيا قد يعني الاصطدام بالأرجنتين وليونيل ميسي في حال تأهلهما.

وقال توليسو الذي شارك أساسيا ضد أستراليا: «كرواتيا ستتصدر المجموعة الرابعة، لذلك يجب قبل كل شيء عدم الحلول في المركز الثاني في مجموعتنا لكي نتجنب مواجهتها في دور الـ16.