أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم في كرة القدم الجمعة في "موسكو" المنتخبات العربية التي ضمنت ترشحها إلى نهائيات مونديال 2018 في مجموعات صعبة، ووضعت القرعة المنتخب الروسي على رأس المجموعة الأولى في الدور الأول للمونديال الروسي بصفته ممثلا للبلد المضيف.

أجريت مساء اليوم الجمعة (أول ديسمبر/ كانون الثاني 2017) بقاعة الاحتفالات بقصر الكرملين بموسكو، قرعة نهائيات كأس العالم لعام 2018، بحضور الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" و1300 ضيف من المسؤولين عن الكرة في العالم ونجوم الكرة العالمية من لاعبين ومدربين وإداريين، بينما أوقعت القرعة السعودية ومصر في مجموعة واحدة بمونديال روسيا لتعيد ذكريات مواجهات قديمة، وفق (DW). 

أوقعت القرعة السعودية ومصر في مجموعة واحدة بمونديال روسيا لتعيد ذكريات مواجهات قديمة، ويعتبر وضع المغرب صعب في مواجهة بطل أوروبا وبطل مونديال 2010، أما تونس فمدربها متفائل.. 

موضوع ذو صلة: الفيفا يكشف عن شعار مونديال روسيا 2018

وعلى عكس مراسم القرعة السابقة كان حفل اليوم سريعا ومختصرا وشارك ثمانية من أساطير اللعبة في سحب القرعة وعلى رأسهم "دييغو مارادونا" و "لوران بلان" الفائزان مع الأرجنتين وفرنسا بكأس العالم في 1986 و1998، كما جمعت قرعة مونديال روسيا 2018، بين منتخبين عربيين في المجموعة الأولى هما منتخب مصر ومنتخب السعودية، إلى جانب روسيا، مستضيفة البطولة وأورغواي.. 

عرب في مواجهة بعضهم بذكريات قديمة
وتعتبر هذه المجموعة من المجموعات غير الصعبة في البطولة، التي تقام بداية من 14 يونيو/ حزيران وتحتضنها 11 مدينة، وتتضمن 64 مباراة وستكون المباراة النهائية في استاد "لوجنيكي" في موسكو يوم 15 يوليو/ تموز، وتجمع المباراة الافتتاحية المقررة على ملعب استاد "لوجنيكي" العريق المنتخبين الروسي والسعودي في 14 حزيران/ يونيو، بينما يستهل منتخب مصر مشواره بلقاء أوروغواي على ملعب مدينة يكاترينبورغ في اليوم التالي.

اقرأ أيضا: 48 منتخبا .. كيف سيتغير مونديال كأس العالم؟