أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة

لا مجال للشك أو الريب.. أن دوري "البوندسليغا" هو من أكثر الدوريات متابعة وأرفع قيمة، فكل اللاعبين يحلمون بالانتقال واللعب في صفوفه للارتقاء في مستوى اللعب، لكن كيف لفريق كامل من بلد آخر أن يقحم للعب ضد فرق هذا الدوري؟ هل يمكن ذلك حقا؟  

طبعا بالنسبة للصينيين كل شيء ممكن! فهم مشهورون باستنساخ وتقليد كل ما هو ناجح لدى الأمم الأخرى، الآن يريدون الاستفادة من كرة القدم الألمانية. وفي إطار التعاون بين اتحاد الكرة الألماني والصين، سيشارك المنتخب الأولمبي الصيني في دوري ألماني به 19 فريقا..

مع انطلاق مرحلة الإياب من دوري "جنوب غرب" ألمانيا لكرة القدم، يستعد منتخب الصين الأولمبي للمشاركة في البطولة ويواجه خلال جولاتها المختلفة 15 فريقا من الأندية المشاركة في هذا الدوري، الذي يضم أندية بعضها فاز يوما بالدوري (البوندسليغا) وكأس ألمانيا.

ورغم أن المسألة تبدو غريبة بعض الشيء، ولاقت انتقادات ومعارضة، بل ورفضا للعب من قبل 4 فرق من الفرق الـ19 بالدوري إلا أن اجتماع مدراء الأندية وافق بالأغلبية على هذا الأمر في يوليو/ تموز الماضي، والذي يأتي في إطار التعاون بين الاتحاد الألماني لكرة القدم والصين، كما سيكون هناك أيضا مقابل مادي لتلك الفرق، وفق موقع (DW). 

موضوع ذو صلة: لأول مرة في تاريخ كرة القدم إمرأة حكم في منافسات البوندسليغا

ويندرج دوري جنوب غرب ألمانيا ضمن دوري الدرجة الرابعة، ويلعب فيه أيضا الفرق الثانية لأندية "ماينز" و "شتوتغارت" وغيرها، وهبط إليه هذا الموسم فريق "ميونيخ "1860، الذي فاز بلقب "البوندسيلغا" عام 1966، ويلعب به أيضا "كيكرز أوفنباخ"، الفائز بكأس ألمانيا عام 1970، ولأن عدد أندية الدرجة الرابعة عدد فردي (19 فريقا)، لا يقبل القسمة على اثنين، فيكون هناك دائما في كل جولة فريق "يستريح" ولا يخوض مباراة، وهنا سيلتقي هذا الفريق مع منتخب الصين الأولمبي، غير أن نتيجة المباراة في كل مرة لن تضاف إلى نتائج الأندية الألمانية في هذا الدوري.. 

الجدير بالذكر أنه، مقابل كل مباراة يلعبها المنتخب الأولمبي سيدفع الصينيون للنادي الألماني، الذي سيواجهونه 15 ألف يورو، كما أن تلك الأندية تتوقع دخلا إضافيا، بسبب حقوق البث التلفزيوني، حيث ستبث تلك المباريات في التلفزيون الصيني. ويهدف الصينيون من هذا كله إلى إعداد منتخبهم الأولمبي للمشاركة في أولمبياد "طوكيو 2020". 

اقرأ أيضا: لماذا أصبح الدوري الألماني قبلة للاعبين الفرنسيين؟