أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

سيكون ملعب ريد بول أرينا مساء الأربعاء مسرحاً للقمة النارية بين لايبزيغ وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم وضيفه بايرن ميونيخ البطل ضمن الدور الثاني لمسابقة الكأس.

ويتقاسم بايرن ميونيخ صدارة البوندسليغا مع بوروسيا دورتموند برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام لايبزيغ، وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين وخصوصاً لايبزيغ الساعي إلى الثأر لخسارتيه أمام الفريق البافاري في الموسم الماضي (صفر-3 في ميونيخ، و4-5 في لايبزيغ).

وتقام مباراة الفريقين في ظروف مثالية، فلايبزيغ أبلى البلاء الحسن في الدوري في الآونة الاخيرة من خلال تحقيقه 4 انتصارات متتالية أحدها على بوروسيا دورتموند المتصدر، بينما انتفض بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد القديم يوب هاينكس الذي خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة، كما أنها تأتي قبل 3 أيام من لقائهما في الدوري والمقرر السبت المقبل على ملعب إليانز أرينا في ميونيخ.

في المقابل، يأمل بايرن ميونيخ في مواصلة نتائجه الإيجابية بقيادة هاينكس ومواصلة مشواره في المسابقة في سعيه إلى تكرار إنجازه مع مدربه عام 2013 عندما حقق الثلاثية التاريخية وهي (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، واعتزل التدريب تاركاً المهمة للإسباني جوسيب غوارديولا ومن بعده أنشيلوتي قبل أن يضطر إلى العدول عن موقفه ويوافق على تدريب النادي حتى نهاية الموسم بانتظار اختيار مدرب جديد.

وتوقف مشوار بايرن ميونيخ في المسابقة عند دور الأربعة على يد بوروسيا دورتموند المتوج باللقب، بينما خرج لايبزيغ من الدور الأول على يد دينامو درشيدن من الدرجة الثانية.

ويملك بوروسيا دورتموند حامل اللقب فرصة استعادة التوازن بعد خيباته المحلية والقارية عندما يحل ضيفاً على ماغديبورغ من الدرجة الثالثة الثلاثاء، وسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل أمام مضيفه أبويل القبرصي في مسابقة دوري أبطال أوروبا وخسر أمام لايبزيغ وتعادل مع أينتراخت فرانكفورت في الدوري.

وكان بوروسيا دورتموند توج بلقب الموسم الماضي على حساب أينتراخت فرانكفورت الذي يلعب أيضاً الثلاثاء خارج قواعده أمام شفاينفورت من الدرجة الرابعة.

وتبرز أيضاً 3 مواجهات أخرى بين أندية الدرجة الأولى، فيلتقي هرتا برلين مع كولن، وفولفسبورغ مع هانوفر، وفيردر بريمن مع هوفنهايم.

 

إقرأ أيضاً

بايرن ميونخ يواصل انتصاراته مع هاينكس

رسميًا ارين روبن يقرر الاعتزال الدولي