أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (SPORT360)

ترقب كبير يحوم حول مستقبل نجم برشلونة الدولي البرازيلي نيمار، إذ أن باريس سان جيرمان يمكن أن يعلن عن تعاقده مع اللاعب خلال الساعات المقبلة، وأعلن الفريق الفرنسي عبر موقعه الرسمي عن برمجة مؤتمر صحفي بشكل مفاجئ حيث من الممكن أن يعلن النادي عن تفعيل الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة من عدمه.

فكرة رحيل نيمار تطرح في سوق هذا الصيف وأقوى من أي مرة سابقة، كلام الصحف والاعلام عن إمكانية رحيل النجم البرازيلي تزداد كل يوم، فهل فعلياً من الممكن أن نرى نيمار بقميص باريس وخارج أسوار كاتلونيا أما أنها مجرد إشاعات.

ما الذي يدعم الصفقة للنجاح وماهي العوامل التي من الممكن أن تجعل الصفقة مستحيلة أو صعبة التحقيق؟

قيمة كسر العقد المجنونه
فالحديث هنا ليس عن 80،90 أو حتى 100 مليون فقيمة عقد نيمار مع برشلونة تتعدى 200 مليون و ليست المشكلة الوحيدة هنا هي المبلغ بحد ذاته الذي من الممكن أن تقوم عليه ميزانية أندية كامله وينفق على لاعب واحد بغض النظر عن اسم هذا اللاعب وإمكانياته بل يتعدى الأمر ذلك وصولا الى قانون اللعب المالي النظيف الذي قد يعرض باريس إلى عقوبات لو لم تتم الحسابات بالشكل الصحيح.

في نفس الوقت تم الحديث عن نظرية أراها ساخرة أكثر من أن تكون جديه هي إعطاء نيمار قيمة كسر العقد وتقديمها لبرشلونة ليصبح اللاعب حراً.

اللاعب "البرازيلي" بالإضافة لوالده
هنا الحديث عن لاعبين أمريكا الجنوبية بشكل عام وعن اللاعب البرازيلي بشكل خاص فالكل يعلم أن اللاعبين القادمين من دوريات أمريكا الجنوبية الأغلب إن لم يكن جميعهم هدفهم الأكبر هو الحصول على ثروة والخروج من حياة الفقر التي يعيش فيها أغلبهم "باستثناء بعض الحالات القليلة".

30 مليون راتب معروض على نيمار قد تتمكن من إغراء أكثر اللاعبين تمسكاً بشعار أنديتها ، أضف إلى ذلك على أن باريس قد تعلم من برشلونة أن صاحب القرار الأكبر في صفقة نيمار هو وكيل أعماله "والد اللاعب" فحتى تقنع اللاعب بالقدوم بالدرجة الأولى عليك أن تُرضي وكيل الأعمال والحديث هنا عموله شخصية كما هو الحال في صفقة انتقاله من سانتوس.

بمعنى أخر اللاعب القادم من تلك الدوريات ليس أعظم مثال للوفاء للأندية التي يلعب لمصلحتها وممكن بكل بساطة أن ينتقل لعرض أفضل قد يراه البعض حقاً له والبعض الآخر يفضل أن يقف في نظرية أن الوفاء أفضل من الأموال بالطبع في وجوده في عرض أقل مايقال عنه أنه مقبول.

نيمار لاعب فريق برشلونة الإسباني مع زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي نيمار لاعب فريق برشلونة الإسباني مع زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي
النجم الثاني دائماً

الكل على يقين على أن ميسي غير قابل للمساس داخل النادي الكتلوني ولا حتى لفظاً وعلى الرغم من علاقة الصداقة والانسجام بين اللاعبين في الخط الأمامي لكن الواقع يفرض نفسه بأن نيمار لن يكون بطل برشلونة الأول طالما أن ظل ميسي موجود داخل الملعب.

حتى وإن تمكن نيمار من الظهور وقيادة برشلونة في بعض الأوقات الصعبة فإنه سيلقى الإشادة بكل تأكيد لكن في النهاية لن يسطع فوق نجم الأرجنتيني و لن ترحمه الجماهير إذا انخفض مستواه أو قل أداؤه بالإضافة لوجود عدد لابأس به من الأسماء البرازيلية في حديقة الأمراء التي من الممكن أن تدعم نجاح انتقال اللاعب للدوري الفرنسي ففكرة أن تصبح النجم الأول للنادي كما هو حالك في المنتخب بكل تأكيد تراود النجم البرازيلي.

المحيط المتوتر
بعد التوتر المستمر بين القضاء الإسباني و نجوم الدوري المحلي ميسي ورونالدو بسبب التخلف عن دفع الضرائب وصولاً إلى رئيس الإتحاد المتهم بالفساد وبعد كل الحديث عن الشبهات في صفقة نيمار و انتقاله من سانتوس والتي كانت أحد أسباب الحديث عن انتقاله في الصيف الماضي لا أستبعد أن يكون الدور على اللاعب البرازيلي بالاستدعاء للقضاء الإسباني ولنفس السبب.

إنتقالاً إلى البيئة التي لم تعد كالسابق داخل نادي برشلونة فلم يعد هو نفسه ذلك النادي الحلم الذي قد يقاتل بعض اللاعبين لحمل شعاره فهذه الفكرة لن تريح الإدارة حتى وإن تمت الصفقة وحصل على المبلغ الذي يتم الحديث عنه فالخطوة التي بعدها تبدو أصعب وهي بإقناع لاعبين ذو قيمة فنية عالية للعب بألوان برشلونة وهو الأمر الحاصل فعلياً في السوق الحالي رغم كل المحاولات بالتفاوض مع الأسماء المطلوبه.

في النهاية حصول الصفقة لو تم سيكون مفاجأة الميركاتو من حيث قيمتها العالية وضربة أخرى لإدارة بارتوميو التي تتعرض أصلاً لكمية انتقادات حادة بسبب سوء إدارة النادي والسوق الحالي وقد تكون القشة التي تقصم الظهر.

معنا عبر الهاتف الاستاذ سامي الامام الاعلامي الرياضي

 

إقرأ أيضاً

"فيليب لام" يحصل على لقب أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2017

"نيمار" يثأر لفريقه برشلونة ضد السيدة "العجوز"

 بايرن والموسم الجديد- وداعا لشخصية أنشيلوتي الودود

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎