أخبار الآن | الشارقة –  الامارات العربية المتحدة ( وام)

أختتمت الدورة الأولى من "مهرجان الشارقة الرياضي الصحراوي 2017" التي أقيمت فعالياتها في صحراء البداير بإمارة الشارقة تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة بمشاركة بارزة من عدد كبير من المتسابقين بلغ 65 متسابقا ينتمون إلى ست دول موزعة على ثلاث قارات بما يمثل نجاحا كبيرا لمهرجان رياضي ترفيهي وليد.

اقرأ أيضا: مصر إلى نهائي كأس الأمم الافريقية للمرة التاسعة في تاريخها

واكتسح المتسابقون الإماراتيون المنافسين في سباقات المركبات الصحراوية بعدما حصد كل من ماجد الميزة وحسن لوتاه ومحمد المهيري المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب في سباق المركبات من فئة UTV في حين حل الإماراتيان عبيد الكتبي ومنصور سويدان في المركزين الأول والثاني من سباق المركبات من فئة ATV واقتنص الكويتي فهد المسلم المركز الثالث.

وفي سباق الدراجات النارية "موتوكروس" احتل البريطاني روس جيمس المركز الأول في فئة MX1 تلاه مايكل دوجارتي في المركز الثاني فيما جاء الإسكتلندي دانيل هاجنسين في المركز الثالث وفي فئة الدراجات النارية MX2 تصدر الإسكتلندي ماثيو بيروس ورايان بلير من جنوب إفريقيا المركز الأول والثاني ثم بنيامين هيرنانديز من المملكة المتحدة في المركز الثالث.

و عقب تسليمه الجوائز للفائزين وتكريمه لرعاة الحدث قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام إن مهرجان الشارقة يعكس من خلال موقعه ودقة تنظيمه والأنشطة المصاحبة له المستوى الراقي من التكامل البناء بين مختلف الهيئات المؤسسات في إمارة الشارقة وفق رؤية موحدة تستهدف تعزيز مكانة الإمارة على خارطة الفعاليات الرياضية والترفيهية والسياحية في الدولة والإقليم.

وأضاف إن حجم ونوعية المشاركة في المهرجان أظهر مستوى الشعبية التي تتمتع بها الرياضات الصحراوية بين شباب الإمارات وقدرة مثل هذه الفعاليات على اجتذاب الرياضيين من دول المنطقة والعالم .. معربا عن شكره للرعاة الذين ساهموا في خروج الحدث بالصورة المشرفة التي شهدناها حيث لعبوا دورا كبيرا في الترويج لهذا الحدث الكبير وتهيئة فرص نجاحه واستمراره بما يسلط الضوء على التفرد الذي تتمتع به إمارة الشارقة والذي يشجع على إقامة الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية ذات المستوى العالمي.

من جانبه قال راشد العوبد مدير قناة الشارقة الرياضية : "عشنا يوما ختاميا استثنائيا لمهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي الذي شهد أجواء غير مواتية ساهمت في إظهار قدرات ومهارات المتسابقين ورغبتهم في إظهار احترافيتهم العالية في التعامل مع تقلبات الطقس وهو ما يمثل إضافة كبيرة إلى المهرجان الذي يخطو خطواته الأولى نحو العالمية" .

و أضاف إن النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان يجعلنا نتطلع إلى أكثر مما حققناه حتى الآن كاشفا عن وجود خطط لدى منظمي المهرجان لتعزيز مكانته كحدث إقليمي رئيسي في منطقة الشرق الأوسط لهواة وعشاق الرياضات الصحراوية وعشاق رحلات البر والسفاري بشكل عام .. مؤكدا أن الدورة المقبلة ستشهد إضافات نوعية على مستوى المنافسات والفعاليات وستستقطب منافسين محترفين من شتى أنحاء العالم.

حضر اليوم الختامي للمهرجان الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام و الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة وسعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" ومحمد حسن خلف مدير الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة الشارقة للإعلام وراشد العوبد مدير قناة الشارقة الرياضية وعامر الغيثي مدير الفعاليات والأنشطة بقناة الشارقة الرياضية.

إقرأ أيضا:

مانشستر سيتي يضم الفنزويلي الشاب هيريرا

 128 دراجاً على خط انطلاق "طواف دبي".. (صور)