أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

ظاهرة غريبة تجتاح الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم، اذ يعاني أبطال الموسم الفائت بتلك الدوريات من تراجع بالنتائج والمردود الفني بشكل غريب، حيث لأول مرة نشاهد ترنح كامل لكلٍ من حاملي اللقب بالدوريات الكبرى.
 
لم يكن أشد المتشائمين لدى جماهير فريق برشلونة يتوقع أن يكون مردود الفريق هذا الموسم بهذا السوء، فالفريق المشهور بتواجد الثلاثي الهجومي الأكثر نجاعة على مستوى العالم، لا يستطيع أن يتواجد على قمة اللا ليغا، ويفصله حاليًا عن غريمه وصاحب الصدارة، فريق ريال مدريد 6 نقاط كاملة، ومرشح للزيادة بمباراة الكلاسيكو المقبلة.

ولأول مرة منذ أعوام طوال، لا نجد فريق بايرن ميونيخ كما عودنا متربعا على صدارة البوندسليغا، فالفريق البافاري في حالة يرثى لها هذا الموسم، خاصة بالآونة الأخيرة، والأعجب أن يتصدر فريق صاعد من الدرجة الأدنى على حسابه، وهو فريق لايبزج.

وبعد معجزة الموسم الماضي، التي فجرها بقوة ليستر سيتي، واكتسح كبار البريميرليغ، واقتنص لقب الدوري، فوجئنا بمردود لا يعبر عن 30% من المردود الذي قدمه الثعالب في موسم لقبهم الإعجازي، اذ يقبع الفريق هذا الموسم بالمركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة.

ولم يكن أحد يتخيل على الإطلاق، أن فريق باريس سان جيرمان محتكر لقب الليغ 1 لأربعة مواسم متتالية، أن ينحدر به الحال هذا الموسم الى أن يتواجد بالمركز الثالث، ويخسر مبارتان خلال 13 مباراة.

ولعل فريق يوفنتوس هو البطل الوحيد من الموسم الفائت الذي شذ عن سرب الأبطال المتهاوي هذا الموسم، ولكن بالرغم من ذلك، فإن المتابع عن قرب لمردود البيانكونيري حتى الآن، سيجد أن هناك مسحة من الوهن والتردي بالنتائج هذا الموسم.

 

إقرأ أيضاً

هل ستقلب عودة إنيستا الموازين في كلاسيكو السبت؟

إنتر ميلان يحقق فوزا مثيرا على فيورنتينا في الكالشيو