أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( وكالات ) 

قفز أفضل وأشجع الغواصين في العالم من ارتفاع 27 مترا أثناء الليل من منصة بشرفة في بقعة من دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث دار الغطاسون حول أنفسهم والتوت أجسامهم وتقلبوا في الهواء قبل اختراق سطح الماء بسرعة تصل إلى 90 كيلومترا في الساعة.

وأقيمت نهائيات بطولة ريد بول العالمية -التي تقام على مراحل- في مرسى دبي للمرة الأولى. وقام الغواصون بأداء أصعب وأشق القفزات ليلا تحت وهج الأضواء الكاشفة في ليل السماء السوداء.
والمكان الذي أقيمت فيه المنافسة هو منصة مؤقتة للغطس ممتدة من شرفات برج بيير 7 المتعدد الطوابق الذي توجد به الكثير من المقاهي والمطاعم. وكان الضيوف يحتفلون في الوقت الذي يغامر فيه الغواصون بحياتهم رغبة في الحصول على جائزة بطولة العالم للغطس من المرتفعات.

وفي ظل الظروف العادية يمكن أن يكون الغطس رياضة خطرة. لكن الغوص من المرتفعات ليلا من ارتفاعات تصل إلى 27 مترا يمكن أن يكون كارثيا.

 وقال نيكي ستايكوفيتش مدير رياضات ريد بول للغطس من المرتفعات "بعضهم يذهب إلى حد 27 مترا و للنساء 20 مترا. لذلك فالعقلية مختلفة بعض الشيء.. تحتاج إلى نوع مختلف من السيطرة والتحكم."
وأضاف "إنهم يتحركون بسرعة 90 كيلومترا في الساعة وعندما تصطدم بالماء بزاوية خاطئة فإن ذلك تشبه تقريبا الارتطام بجدار. وبالتالي تعرفون أن العواقب ستكون أشد قسوة بكثير إذا لم يفعلوا الشيء الصحيح."
وفي مسابقة النساء أنهت الاسترالية رينان إيفلاند الموسم الأول لها بالحصول على اللقب العالمي.

وكانت الرصيد الذي حققته ايفلاند ويشمل الفوز أربع مرات يعني أنها بحاجة إلى غطسة واحدة في دبي لتؤكد فوزها بالمسابقة الكلية.
وحافظت الاسترالية -التي لم تكن معروفة إلا على نطاق محدود قبل دخولها مسابقة هذا العام- على أدائها الجيد في دبي وحققت عددا من الغطسات الرائعة لتواصل الفوز بخامس مسابقة لها وتصبح بطلة العالم في المسابقات الإجمالية.

وقالت "نعم إنها تجربة مختلفة وخاصة الغوص ليلا.. لكن الجو هنا والحشود شيء لا يصدق. بمجرد أن ارتطمت بالماء في غطستي الأخيرة أصيب الحشد بالذهول وفي هذه اللحظة عرفت أنني حصلت على المركز الأول."
وفي مسابقات الرجال حقق الأمريكي أندي جونز أول فوز له في دبي.
وكان نحو 12 ألف مشاهد يراقبون جونز وهو يتقدم المسابقة من البداية تقريبا.

وكان أقرب منافسيه البريطاني جاري هانت الذي دخل الماء قبل أن يتخذ الوضع العمودي في غطسته الأخيرة لكنه تمكن من تحقيق نقاط كافية لتحقيق الفوز باللقب في إجمالي المنافسات.
وقال هانت "ربما كان هذا أروع شيء قمت به على الإطلاق… وكان خياليا حقا.. في المقام الأول أحب أن أكون هنا في دبي. المركز الثاني ليس سيئا للغاية وأنهيت الموسم كفائز بمجموع المسابقات لذلك فإنني سعيد للغاية."
وكانت دبي هي المحطة التاسعة والأخيرة من مسابقة العالم للغطس من المرتفعات لعام 2016.
خدمة الشرق الأوسط التلفزيونية
 

 

إقرأ أيضاً

معرض للصور في دبي يعطي لمحة عن حياة كبار الفنانين

دبي تعتزم اطلاق أول مركز تسوق في العالم مستوحى من جماليات الطبيعة