أخبار الآن | ريو دي جانيرو – البرازيل – (وكالات)

قاد نيمار البرازيل لأول ذهبية في تاريخها في كرة القدم بالألعاب الاولمبية يوم السبت حين سجل الركلة الحاسمة في الفوز 5-4 بركلات الترجيح على المانيا عقب تعادلهما 1-1 بعد وقت إضافي في مباراة مثيرة باستاد ماراكانا. ووضع نيمار المنتخب البرازيلي في المقدمة بتسديدة رائعة من ركلة حرة في الدقيقة 27 لكن ماكس ماير أدرك التعادل لالمانيا بعد مرور ساعة من زمن اللقاء ليرسل المباراة إلى وقت إضافي.
 

وكان منتخب المانيا للسيدات لكرة القدم، قد انتزع الميدالية الذهبية ولقب بطولة دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية، للمرة الأولى في تاريخهن.
وتغلبت ألمانيا في النهائي على السويد بهدفين لهدف في مباراة جاءت قوية من جانب لاعبات الفريقين، وحسمت سيدات كندا في وقت سابق الميدالية البرونزية لصالحهن بعد فوزهن على السامبا البرازيلية بهدفين لهدف.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، إلّا أن الأمور تغيرت في الشوط الثاني، حيث بادر الألمان بتسجيل هدفين عن طريق دزينيفر ماروزسان، وليندا سيمبرانت لاعبة السويد بالخطأ في مرماها في الدقيقتين 48 و62.

وقلصت سيدات السويد فارق النتيجة في الدقيقة 67 عن طريق ليندا سيمبرانت، وفشلت بعدها جميع محاولات لاعبات السويد لتسجيل التعادل، لتكتفين بالميدالية الفضية.

في سياق آخر واصلت الولايات المتحدة هيمنتها على اسبانيا بفوزها بنتيجة 82 مقابل 76 نقطة لتتأهل لنهائي منافسات كرة السلة للرجال في الألعاب الاولمبية للمرة الثالثة على التوالي.

ويخوض الفريق الأمريكي النهائي الأحد وفي جعبته 24 انتصارا متتاليا وسيواجه صربيا، وكانت المباراة قوية بين الولايات المتحدة المصنفة الأولى عالميا واسبانيا صاحبة المركز الثاني في التصنيف وكلاهما مليء بمواهب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
 
وفازت أمريكا بالذهبية في ألعاب لندن وبكين على حساب اسبانيا. وأبلغ مايك شيشفسكي مدرب المنتخب الأمريكي الصحفيين "ماذا يمكنني أن أقول. كانت مباراة صعبة. نفذ الفريقان كرات رائعة."

وأضاف "أعتقد أن فريقنا فعل ذلك على نحو أفضل من المنافس." وكان الفريق الأمريكي متقدما منذ البداية ولكن اسبانيا شكلت خطورة أيضا إذ كانت تسعى لإنهاء سنوات من الإحباط خسرت خلالها كل مبارياتها 12 أمام أمريكا في الأولمبياد وبطولات العالم.

وانتهى الربع الأول بتقدم أمريكي 26-17 ولكن الحكام أثروا على إيقاع المباراة بعد ذلك باحتساب أخطاء فنية عديدة تسببت في غضب المدربين والمشجعين أيضا. وحافظ الفريق الأمريكي على تقدمه بعشر نقاط أو أكثر خلال معظم أوقات المباراة ولكن حاولت اسبانيا دائما العودة في النتيجة دون أن يبدو أن الولايات المتحدة تواجه خطر فقدان السيطرة. 

إقرأ أيضاً

سيدات ألمانيا يتوّجن بذهبية القدم في أولمبياد ريو

سباحو أمريكا الأربعة يواجهون إجراءات تأديبية بعد ريو