أخبار الآن |  ليون – فرنسا – (وكالات)

قاد ألكسندر لاكازيت فريقه ليون لتصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، إثر تسجيله أهداف الفوز الثلاثة في مرمى نانسي، في المرحلة الأولى. وسبق لليون أن رفض عرضا بقيمة 35 مليون يورو بغية التخلي عن لاكازيت لصالح أرسنال الإنجليزي رفضه النادي الفرنسي جملة وتفصيلا.
 
وسجل لاكازيت الهاتريك في الدقائق 33، 44 و90 لتنهي المبارة بفوز وصيف بطل الموسم الماضي 3-صفر، الذي أكد أحقيته باعتلاء قمة الترتيب. وصرح لاكازيت بعد المباراة قائلا "تسجيل ثلاثة أهداف أمر مذهل حقا. كنت أصبو للتسجيل ومساعدة زملائي بشتى الوسائل. كنا مدركين لصعوبة المواجهة، لكن خطف الأسبقية منحنا الزخم "

وتقدم ليون بفارق الأهداف على بوردو، الذي فاز السبت على ضيفه سانت اتيان بصعوبة 3-2.

وخطف نيس فوزا ثمينا على ضيفه رين 1-صفر سجله اليافع مالانغ سار (60)، ما سمح لأبناء الجنوب الفرنسي بحصد 3 نقاط في غاية الأهمية في مستهل حملتهم في الدوري. وسعى مرسيليا يدوره لبدء حملته بأبهى صورة من بوابة ضيفه تولوز، ومحو الصورة القاتمة التي ظهر فيها الموسم الماضي حينما اكتفى بالمركز 13 على سلم الترتيب.

لكن لاعبيه فشلوا في الارتقاء إلى مستوى التحدي، واكتفوا بتعادل سلبي خيب آمال عشاقهم في موقعة الفيلودروم، أمام منافس كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الموسم المنصرم. وسبق لباريس سان جرمان، حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، أن حقق بداية هزيلة بفوز صعب على مضيفه باستيا 1-صفر الجمعة في المباراة الافتتاحية، بفضل هدف متأخر للظهير لايفين كورزاوا.

 

إقرأ أيضاً: 

ريو 2016: بولت يفوز في سباق 100 م ويحقق ثلاثية تاريخية

الثنائي الجاميكي يسجل أسرع زمن في قبل نهائي 100 متر سيدات