أخبار الآن | ريو دي جانيرو – البرازيل – (وكالات)

منحت كاترين ايبارجوين بلادها كولومبيا أول ميدالية ذهبية اولمبية في منافسات ألعاب القوى مؤكدة على عدة سنوات من هيمنتها على المسابقة  بعد ان شقت طريقها نحو الفوز بتسجيلها لأفضل وثبة هذا الموسم وذلك لمسافة 15.17 متر.

ونالت الفنزويلية الصغيرة يوليمار روخاس الميدالية الفضية بعد ان سجلت 14.98 متر لتصبح أول امرأة من فنزويلا تفوز بميدالية في ألعاب القوى. وقالت ايبارجوين "كان اكبر أحلامي تحقيق ذلك (الفوز). أنا في غاية السعادة والفخر."

وكانت ايبارجوين بطلة العالم مرتين المرشحة الأبرز قبل بداية اولمبياد ريو بعد ان فازت في 36 من بين اخر 37 مسابقة شاركت فيها باستثناء مشوار التصفيات. وتجاوزت المتسابقة البالغة من العمر 32 عاما حاجز 15 مترا مرتين وبدت في حالة سيطرة تامة على المسابقة عقب تقديمها لأفضل وثبة في الجولة الرابعة من النهائي لتنال الذهبية.

لكن المتسابقة الكولومبية فشلت في سعيها لتحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم اينيسا كرافيتس والبالغ 15.50 متر والذي سجلته في عام 1995. وباتت روخاس (20 عاما) اصغر متسابقة تفوز بميدالية اولمبية في الوثب الثلاثي لتكلل صعودها السريع في مسابقة بدأت في المشاركة فيها قبل عامين فقط. وسجلت أولجا ريباكوفا من كازاخستان – وهي بطلة اولمبياد لندن 2012 – أفضل وثبتين لها هذا الموسم إلا انه تسجيلها 14.74 متر في الجولة الخامسة جعلها تكتفي بالبرونزية.

 

إقرأ أيضاً: 

ريو 2016: بولت يفوز في سباق 100 م ويحقق ثلاثية تاريخية

الثنائي الجاميكي يسجل أسرع زمن في قبل نهائي 100 متر سيدات