أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

استنكر المالي فريدريك عمر كانوتيه التفجيرات التي استهدفت المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية مساء الاثنين.
وأبدى كانوتيه أسفه الشديد للتفجيرات التي استهدفت مدينة رسول الله، مؤكدًا أن من فعل ذلك هم إرهابيون، وأن اعمالهم لن تغتفر.وقال كانوتيه من خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ها هم يهاجمون المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.. جميعهم إرهابيون، وأعمالهم لا تغتفر”.
ويُعرف عن كانوتيه مساندته للقضايا الإنسانية.
في السياق ذاته أدان الرياضيون السعوديون، الهجمات الإرهابية التي وقعت في بعض مدن المملكة أمس الإثنين، حيث قالتهيئة الرياضة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "اللهم من أراد وطننا بسوء فأشغله بنفسه، ورد كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميرًا عليه".

وأصدرت أندية الاتحاد والنصر والهلال والوحدة والأهلي والشباب، بيانات رسمية تستنكر فيها هذا العمل الجبان، وتؤكد على وقوفها صفًا واحدًا خلف القيادة لدحر هذا العمل الجبان الذي طال المدينة المنورة.

إدانات عربية واسعة للهجوم الارهابي بالمدينة المنورة

وعبر عدد من اللاعبين القدامى والحاليين، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استنكارهم لهذه العمليات الخسيسة التي استهدفت المسلمين في هذه الأيام.

كما توالت الإدانات العربية للتفجيرات الثلاثة التي حصلت مساء الاثنين في المملكة العربية السعودية، وخاصة التفجير الانتحاري قرب الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة. 

حيث أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن إدانتها الشديدة لحوادث التفجيرات الانتحارية ووصف الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني هذه التفجيرات الارهابية بأنها جرائم مروعة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية،
دولة الامارات أعلنت عن إدانتها الشديدة واصفة الهجمات الارهابية بالخسيسة حيث اعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي عن وقوف الامارات صفا واحدا مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية في تصديهم للارهاب المجرم الذي يستهدف الترويع والتكفير والفتنة
البحرين: عمل ارهابي دنيء

في سياق متصل، دانت مملكة البحرين بشدة العمل الإرهابي الذي وقع بالمدينة المنورة، معربةً عن استنكارها البالغ لهذا "العمل الإرهابي الدنيء الذي طال الأراضي المقدسة، وتعدى على المكانة الجليلة التي تحظى بها هذه البقعة المباركة لدى جميع المسلمين