أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

احتلت كولومبيا المركز الثالث في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم عقب فوزها 1-صفر على الولايات المتحدة صاحبة الأرض يوم السبت. وسجل كارلوس باكا هدف كولومبيا والمباراة الوحيد من مدى قريب بعد تمريرة بضربة رأس من سانتياجو أرياس في الدقيقة 31.وستلعب تشيلي حاملة اللقب مع الأرجنتين في النهائي اليوم الأحد.

كأس اوروبا 2016: البرتغال تقصي كرواتيا وتبلغ ربع النهائي

وشهدت المباراة عدة تدخلات عنيفة وأنهى كل منتخب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الأمريكي مايكل أوروزكو والكولومبي أرياس في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. وكانت كولومبيا خسرت أمام تشيلي في الدور قبل النهائي بينما تعثرت أمريكا أمام الأرجنتين.

وبعد الهزيمة في المباراة النهائية لكل من بطولتي كأس العالم بالبرازيل وكأس أمم أمريكا الجنوبية في تشيلي، يطمح المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إلى النجاح في التحدي الجديد الذي ينتظره عندما يلتقي نظيره التشيلي، في المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2016.

وتمثل المباراة فرصة ذهبية أمام المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الساطع ليونيل ميسي من أجل العودة لمنصات التتويج في البطولات الكبيرة والتي غاب عنها "راقصو التانغو" لمدة 23 عاماً، وبالتحديد منذ فوز الفريق بلقب كوبا أمريكا 1993.
ويلتقي المنتخبان غداً على إستاد "ميتلايف" في نيو جيرسي بنهائي هذه النسخة (المئوية) من بطولات كوبا أمريكا والتي تستضيفها الولايات المتحدة بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وانطلاق النسخة الأولى من بطولات كوبا أمريكا في 1916.