أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبد الرحمن الشويخ)

اكتسح توتنهام هوتسبير ضيفه مانشستر سيتي باربعة اهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى بالجولة السابعة من بطولة الدوري الانجليزي، على ملعب وايت هارت لين.

تقدم كيفن دي بروين لمانشستر سيتي بالهدف الاول في الدقيقة 25، وخطف اريك داير هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، وفي الشوط الثاني سجل توتنهام ثلاثة اهداف عبر توبي الدروفيلد في الدقيقة 50، ثم هاري كين في الدقيقة 61، واختتم اريك لاميلا اهداف المباراة في الدقيقة 79.

وتوقف رصيد مانشستر سيتي الذي خسر مباراته  الثانية على التوالي عند 15 نقطة في المركز الاول انتظارا لما قد يجد في نتائج منافسيه، بينما رفع توتنهام رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس بجدول المسابقة.

مانشستر سيتي بدأ اللقاء بنشاط هجومي كبير، فيما كان اصحاب الارض رد فعل، حتى اهتزت شباكهم بهدف دي بروين من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 25، كان مانشستر سيتي قريبا بعدها من اضافة الهدف الثاني في اكثر من مناسبة اقربها كرة كولاروف التي ردها القائم، لتعود هجمة سريعة لتوتنهام انقذها الحارس كاباييرو لتعود لدي بروين الذي مررها عن طريق الخطأ لاريك داير فلم يرد الهدية واطلق تصويبة ارضية زاحفة في مرمي مانشستر سيتي المفتوح على مصراعيه، مسجلا هدف التعادل لتوتنهام مع نهاية شوط اللقاء الاول.

في الشوط الثاني، كشر توتنهام عن انيابه واستغل الضعف الدفاعي الواضح لفريق مانشستر سيتي الذي تفرغ للهجوم الذي لم يأت له بجديد، ودفع ثمن التغيير الغير مقنع لمدربه بيلغريني بخروج يايا توريه، وكبده خسارة ثقيلة، حيث منيت شباكه بثلاثة اهداف، كان اولها من توبي الدورفيلد الذي استغل خطأ دفاعي وخروج كاباييرو الخاطيء من مرماه وحول الكرة برأسه داخل الشباك، ثم اكمل هاري كين ركلة حرة ردتها العارضة الى داخل الشباك في الدقيقة 61 مسجلا هدف توتنهام الثالث في ظل وجود شبهة تسلل.

 وكان مسك الختام في الدقيقة 79 بعدما تسلم لاميلا الكرة داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالدفاع والحارس، ووضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الرابع، لم يجد جديد بعدها ليخرج اللقاء بفوز توتنهام باربعة اهداف لهدف.