أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبد الرحمن الشويخ)

ما لبثت الحرب الكلامية بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الانجليزي، ونظيره في نادي ارسنال، الفرنسي ارسن فينغر، ان هدأت قليلا بعد المبادرة التي قام بها المدرب البرتغالي الذي اقدم على مصافحة منافسه خلال مباراة فريقيهما السبت الماضي.

الاحداث الملتهبة التي شهدتها المباراة، والتي تمثلت في الاشتباكات بين دييغو كوستا مهاجم تشيلسي ورقيبه في ارسنال كوسيلني، والذي راح ضحيته باوليستا مدافع ارسنال بعدما حاول التدخل بينهما، دفعت فينغر ومورينيو للعودة من جديد للحرب الكلامية.

وكان الاتحاد الانجليزي قد قرر ايقاف كوستا لثلاث مباريات، بعدما اثبت شريط المباراة المصور، اعتدائه الواضح على كوسيلني خلال احداث المباراة، وهو ما علق عليه فينغر بانه لم يمنحه سوى 5% من حقه، حيث انه خاض المباراة منقوصا من لاعب، في الوقت الذي كان يجب ان يكون فيه تشيلسي هو الذي يطرد منه كوستا، بينما رفض مورينيو التعليق على العقوبة، خشية التعرض للعقاب من ادارة الاتحاد الانجليزي.

لكن مورينيو لم يفوت الامر، سخر من فينجر خلال المؤتمر الصحفي لمباراة تشيلسي ونيوكاسل المقرر لها السبت بالجولة السابعة من بطولة الدوري الانجليزي، حيث قال: "جميع المدربين في الدوري الانجليزي يعيشون تحت الضغط الدائم، انا وبيلغريني ورودجرز وستيف ماكلارين، وغيرهم، الا مدرب واحد ليس هكذا".

واضاف مدرب تشيلسي: "مطلوب منا تحقيق الانتصارات، والوفاء بمتطلبات الجماهير والادارة، ولابد لنا ان نصنع كل شيء على الوجه الامثل، وهو ما يجعلنا نتعاطف جميعا مع بعضنا البعض، الا مدرب واحد لا علاقة له بكل هذه الامور، وهو شيء جيد بالنسبة له".

واتم مورينيو حديثه في تلميح صريح الى فينغر: "هو مدرب يتحدث دائما عن التحكيم قبل وبعد المباريات، ويشتبك مع المدربين في المنطقة الفنية، ويبكي صباحا ومساءا عندما لا يحقق شيئا، ورغم كل هذا يبقي ملكا محصنا ويحافظ على منصبه".