أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبد الرحمن الشويخ)

قاد ليونيل ميسي اسطورة برشلونة فريقه لعبور مباراة قمة الدوري الاسباني، امام مضيفه اتليتكو مدريد، بالفوز بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جرى بملعب فيسنتي كالديرون، ضمن الجولة الثالثة من بطولة الدوري الاسباني.

تقدم فرناندو توريس لاتلتيكو مدريد في الدقيقة 51، وادرك نيمار دا سيلفا التعادل لبرشلونة بعدها باربع دقائق، ومنح ليونيل ميسي الذي شارك في الدقيقة 60 من عمر المباراة بدلا من راكيتيتش، هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 77 من عمر المباراة، ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز الى تسع نقاط في صدارة الدوري الاسباني، بينما توقف رصيد اتلتيكو مدريد عند ست نقاط في المركز الخامس.

اللقاء شهد جدلا واسعا بسبب قرارات الحكم لاهوز الذي لم يطلق صافرته امام ثلاث لمسات يد واضحة داخل منطقة الجزاء، مرتين لبرشلونة ومرة وحيدة لاتلتيكو مدريد.

شوط اللقاء الاول، شهد سيطرة تامة لبرشلونة، الذي كان قريب للغاية من التسجيل من خلال انفراد لراكيتيتش تصدى له الحارس اوبلاك ، بينما وقفت العارضة في وجه كرة سواريز، واضاع نيمار اكثر من فرصة محققة، فيما كان اتلتيكو مدريد متحفظا في ادائه واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي فشل توريس في ترجمة اخطرها في الدقيقة 17، قبل ان يعود اللاعب نفسه قبل نهاية الشوط الاول ويرسل كرة عرضية لم تجد من يتابعها، ليخرج شوط اللقاء الاول بالنتيجة التي بدأ بها.

في شوط المباراة الثاني، غير اتلتيكو من طريقته، ونجح سريعا في خطف هدف عبر فرناندو توريس في الدقيقة 51 من انفراد تام تعامل معه بثقة وهدوء ووضع الكرة عكس الحارس شتيجن، لكن الرد جاء سريعا للغاية في الدقيقة 55، عن طريق نيمار دا سيلفا الذي سجل هدفا رائعا من ركلة حرة مباشرة، ليحرز هدف التعادل.

برشلونة ضغط بكل قوة من اجل تسجيل هدف الفوز، ونجح في بلوغ مراده عند الدقيقة 77، بعدما هيأ سواريز الكرة لميسي الذي سددها من لمسة واحدة في الزاوية العكسية للحارس اوبلاك، مسجلا هدف التقدم لبرشلونة، والذي تلاه هجمات عديدة من كل فريق لم تترجم الى اهداف لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدفين لهدف.