أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبد الرحمن الشويخ)

واصل تشيلسي عروضه المخيبة للامال وسقط امام مضيفه ايفرتون بثلاثة اهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى بملعب غوديسون بارك، ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الانجليزي.

سجل البديل ستيفن نايسميث اهداف ايفرتون في الدقائق 17 و21 و81 من المباراة ليصبح اول لاعب من ايفرتون يسجل هاتريك في مرمي تشيلسي عبر التاريخ، فيما جاء  هدف تشيلسي الوحيد عن طريق نيمانيا ماتيتش في الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

تشيلسي الذي حقق بهذه الخسارة اسوأ بداية لحامل لقب في تاريخ الدوري الانجليزي، توقف رصيده عند اربع نقاط من خمس مباريات، خسر فيها ثلاث مباريات ليحتل المركز 15 في جدول المسابقة، بينما قفز ايفرتون  الى المركز الرابع انتظار لما ستفسر عنه باقي المباريات.

اجرى روبرتو مارتينيز تغييرا مبكرا بعد تسع دقائق فقط من بداية المباراة، بالدفع بستيفن نايسميث بدلا من محمد بيستش، وكان لهذا التغيير اثرا بالغا في قلب معطيات المباراة، حيث نجح نايسميث في هز شباك الحارس بيجوفيتش مرتين في خمس دقائق، فسجل الهدف الاول في الدقيقة 17 من ضربة رأس بعد هجمة بدأها بنفسه، وعاد في الدقيقة 22 واطلق تسديدة ارضية قوية استقرت في شباك الحارس بيجوفيتش وسط ذهول الجميع.

ضغط تشيلسي وتراجع ايفرتون واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة معتمدا على القصور الواضح في اطراف تشيلسي الدفاعية، لكن ماتيتش نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 36 بتسديدة اكثر من رائعة، حاول بعدها تيري تسجيل التعادل لكن رأسيته علت العارضة ليخرج شوط المباراة الأول بفوز ايفرتون بهدفين لهدف.

حاول تشيلسي تعديل النتيجة في الشوط الثاني، لكنه عجز عن اختراق حصون دفاع ايفرتون الذي لم يكتف بالدفاع، وشكل خطورة بالغة على مرمى بيجوفيتش الذي انقذ اكثر من كرة خطيرة عن طريق لوكاكو ونايسميث، حتى جاءت الدقيقة 81، ونجح نايشميث مجددا في هز شباك تشيلسي من انفراد تصرف فيه بثقة وهدوء، لم يجد جديد بعده ليخرج ايفرتون فائزا في اللقاء بثلاثة اهداف لهدف