أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

كشفت تقارير صحفية انكليزية، عن قضية مثيرة للجدل، وهي لجوء بعض اللاعبين الى الاستعانة بالسحرة والمشعوذين،  من اجل التألق على ارضية الملعب.

وكان التوغولي ايمانويل اديبايور قد اتهم والدته باللجوء الى السحر، لايقاف مسيرته مع توتنهام، وتسببت في مطاردة الاصابات له.

ووفقا لما نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية، عن مواطنتها "صن"، فان العديد من اللاعبين وخاصة الافارقة يحرصون على اللجوء للسحرة في غرب افريقيا من اجل مساعدتهم على التألق وتقديم مستويات كبيرة في المباريات.

ونقل التقرير تصريح لبراون ايديي مهاجم ويست بروميتش البيون السابق، الذي اكد تورط عدد من اللاعبين في اعمال السحر والشعوذة، بحثا عن فوائد على المدى القصير، يدفعون ثمنها مستقبلا بوضع انفسهم تحت نفوذ السحرة والدجالين.

وقال براون: "انا اعرف العديد من اللاعبين الذين تورطوا مع السحرة والمشعوذين، هم لا يستطيعون التوقف عن ذلك، انه فخ، هم يحصلون على فوائد على المدى القصير، ويدفعون ثمن ذلك على المدى الطويل بخضعوهم  لتأثير النفوذ القوي لرجال السحر".

واضاف براون: "هؤلاء الاشخاص يحاولون ان يصبحوا اغنياء، وجعل حياتهم مثالية، واقول لهم لو ان لذلك تأثير لحصل اللاعبين الافارقة على جائزة احسن لاعب في العالم بدلا من ميسي ورونالدو، وانصح اللاعبين بعدم استخدام هذا الطريق، الا اذا كان ذلك هو خيارهم".

واشارت الصحيفة الى ان بعض الطقوس تدعى تروبيكيكا ميليكا  تكلف 460 جنيها استرلينيا.

وبحسب التقرير، فان مشعوذ هدد فريق انكليزي بلعنته عشية مباراة اوروبية ، مطالبا بالحصول على 50 ألف جنيه استرليني، وهو ما رفضه قائد الفريق الذي كان لاعب افريقي هو الوسيط فيه، ليخسر الفريق في مباراة، باخطاء قاتلة منهما.

وكشفت زوجة احد اللاعبين في الدوري الانكليزي، عن ان زوجها يرى في المشعوذ الخاص به في كوت ديفوار اهم من مدير النادي، حيث ذهب الي قريته عدة مرات ليتم تطهيره وقدم القرابين والاضحيات التي طلبها المشعوذ، مشيرة الى ان اللاعبين الانكليز لا يعرفون الكثير عن كل هذا، لكن المدربين يدركون ذلك جيدا.