اخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

أشعل فشل صفقة انتقال حارس مرمى نادي مانشتر يونايتد دافيد خيا إلى نادي ريال مدريد في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية موجة من الغضب داخل إدارة النادي الإسباني.

وكان ريال مدريد أعلن في وقت سابق أن الناديين توصلا إلى اتفاق بشأن انتقال اللاعب وفقا لصفقة مناسبة تشمل انتقال حارس المرمي الكوستاريكي لريال مدريد كيلور نافاس إلى  مانشستر يونايتد والحصول على خدمات دافيا خيا، لكن الصفقة في النهاية فشلت.

واضطر ريال مدريد إلى مواجهة جمهوره الغاضب من عدم اتمام الصفقة ليبرر في بيان رسمي أسباب الفشل وأنه بذل كل ما لديه من قوة من أجل اتمام الصفقة.. وتضمن البيان 10 نقاط رئيسية هي:

– مانشستر يونايتد لم يفتح مسار للتفاوض حول حقوق تسجيل دافيد دي خيا، إلا صباح أمس الاثنين.

– قبل ريال مدريد الدخول في المفاوضات مع مانشستر يونايتد رغم علمه وإداركه لصعوبة اتمام هذا النوع من الصفقات في أخر يوم لموسم انتقالات اللاعبين، وقبل الحديث في الموضوع.

– عندما دخل مانشيستر يونايتد في هذه المفاوضات صباح أمس، كانوا يسعون إلى الحصول على خدمات حارس مرمي الفريق الملكي كيلور نافاس ليصبح قادرا على اللعب في النادي الإنكليزي هذا الموسم، وأكدوا أنهم تحدثوا مع وكيل أعمال اللاعب.

– توصل ريال مدريد ومانشستر يونايتد إلى اتفاق بشأن انتقال كلا اللاعبين، عقب وضع صياغة للعقود التي سيتم توقيعها، مع الوضوع في الاعتبار الاسراع بوضع كل شئ وإرساله إلى الفيفا وكان ذلك الساعة 13:39 بتوقيت إسبانيا.

– أرسل مانشستر يونايتد بعد 8 ساعات من الاتفاق طلبا لإجراء تعديلات في العقد وكان ذلك الساعة 21:43، ووافقت إدارة ريال مدريد على جميع البنود حتى لا تتعطل الصفقة، ونبهنا أيضا على ضرورة الالتفات بسرعة تسجيل الاتفاق في الفيفا.

– حصل ريال مدريدعلى توقيع دي خيا ونافاس على العقود، وتم ارسالها إلى النادي الإنجليزي الساعة23:32، وانتظرنا الحصول على الوثائق النهائية من مانشيستر يونايتد.

– توصل مانشستر يونايتد إلى اتفاق نهائي مع وكيل نافاس الساعة 23:53 ، وهو الوقت نفسه الذي تم فيه إرسال العقود إلى اللاعب من أجل توقيعها.

– أرسل النادي الإنكليزي الأوراق الخاصة بدي خيا إلى الفيفا الساعة 00:00 بعيدا عن نافاس، ووصلت لريال مدريد الساعة 00:02، وحاولت إرسالها إلى اللجنة المختصة في الفيفا ولكن اكتشفت أن سوق الانتقالات في إسبانيا أغلق بالفعل.

– سمحت الفيفا الساعة 00:26 لريال مدريد باستكمال اجراءات الصفقة لعدم غلق سوق الانتقالات في إنكلترا، وفعلنا ذلك وقررنا إحالة العقد للاتحاد رغم معرفتنا بالغلق.

وختمت إدارة ريال مدريد بيانها بالتأكيد على أنها "فعلت كل ما يلزم في الوقت المناسب من أجل إتمام الصفقة".