أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اصبح فريق فالنسيا خامس الفرق الاسبانية في دور المجموعات بدوري ابطال، بعد نجاحه في تجاوز موناكو الفرنسي، بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين، بعدما خسر في الاياب بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى بملعب بملعب لويس الثاني في اياب مباريات الجولة المؤهلة لدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا، وكان قد فاز عليه ذهابا بثلاثة اهداف لهدف في الميستايا معقل الخفافيش.

فالنسيا انهي الامور مبكرا في موناكو، بعدما نجح مهاجمه الفارو نيغريدو في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الرابعة، صعب مهمة موناكو، بالرغم من نجاحه في ادراك التعادل مبكرا عند الدقيقة 17 عن طريق الايطالي اندريا راجي، الا انه تأخر في اضافة الهدف الثاني الى الدقيقة 75 عن طريق النيجيري اوايشبيجيلي، ليخرج اللقاء بفوز موناكو بهدفين لهدف ويتأهل فالنسيا لدور المجموعات بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ورافق فالنسيا في التأهل لدور المجموعات، فريق دينامو زغرب الكرواتي، بتغلبه على سكندييريو الالباني باربعة اهداف لهدف، وكان قد فاز عليه في الذهاب ايضا بهدفين لهدف في البانيا.

وبلغ مالمو السويدي دور المجموعات ايضا، بعدما تغلب على سيلتك الاسكتلندي بهدفين دون رد، معوضا خسارته في جلاسجو بثلاثة اهداف لهدفين.

واطاح فريق مكابي تل ابيب الصهيوني بمنافسه بازل السويسري خارج البطولة، بعدما تعادل معه بهدف لمثله، وكانت نتيجة الذهاب في سويسرا قد انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وشفعت نتيجة الذهاب لشاختار الاوكراني في التأهل لدور المجموعات، بالرغم من تعادله على ملعبه مع رابيد فيينا بهدفين لكل فريق، لكن نتيجة الذهاب في فيينا صبت في صالح شاختار بفوزه بهدف دون رد.

ويكتمل اليوم الاربعاء عقد الاندية المتأهلة لدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا، حيث تقام باقي مباريات اياب الجولة المؤهلة لدور المجموعات، حيث يستضيف كلوب بروج البلجيكي منافسه مانشستر يونايتد الانكليزي الذي خسر منه ذهابا بثلاثة اهداف لهدف، ويستقبل باير ليفركوزن الالماني فريق لاتسيو الايطالي الذي خسر منه ذهابا بهدف نظيف.

 ويحل الاستانة الكازاخستاني ضيفا على ابويل القبرصي، وكانت نتيجة الذهاب فوز الفريق الكازاخستاني بهدف، ويستضيف سسكا موسكو منافسه سبورتنج لشبونة البرتغالي، الذي خسر منه بهدفين لهدف في الذهاب، ويستقبل بارتيزان بلجراد الصربي نظيره باتي بوريسوف من روسيا البيضاء، وكانت نتيجة الذهاب في صالح بوريسوف الذي فاز بهدف نظيف.