أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

انهت اللجنة التأديبية لبطولة كوبا امريكا مشوار البرازيلي نيمار في البطولة، بعدما قررت ايقافه لاربع مباريات، وهو ما يعني انه اصبح رسميا خارج البطولة.

وكان اللجنة المنظمة للبطولة قد اثارت الجدل بقرارها بايقاف نيمار لمباراة واحدة، بعد ساعة واحدة من قرار سابق لها بايقافه لمباراتين بسبب حصوله على انذارين في مباراتي بيرو وكولومبيا، قبل ان يدخل في مشادة مع لاعبي كولومبيا، بسبب تعديه على جيسون ارميرو، ويتم طرده بسببها، وهو ما جعل اللجنة التأديبية تصدر قرارها بوقفه لاربع مباريات، مع وقف كارلوس باكا مهاجم كولومبيا الذي طرد بسبب دفعه لنيمار مباراتين.

وقالت اللجنة التأديبية في بيان صدر عنها، انه تم وقف نيمار لاعب البرازيل اربع مباريات مع تغريمه عشرة الاف دولار، بسبب الاحداث التي جرت عقب المباراة، فيما سيعاقب كارلوس باكا لاعب كولومبيا بالايقاف لمباراتين مع تغريمه خمسة الاف دولار، ويحق لهما الاستئناف ضد العقوبة.

وتلتقي البرازيل مع فنزويلا، فيما تواجه كولومبيا منتخب بيرو في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة من البطولة يوم الاحد، وتتساوى المنتخبات الاربعة في رصيد النقاط، حيث جمع كل فريق ثلاث نقاط من مباراتيه السابقتين.