أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

وضعت ادارة نادي مانشستر سيتي الانجليزي مبلغ 150 مليون جنيه استرليني، كميزانية للصفقات الجديدة التي من المقرر ان يعقدها النادي هذا الصيف لدعم صفوف الفريق الذي خرج خالى الوفاض من البطولات هذا الموسم.

ويمنح انتهاء العقوبة الموقعة على النادي من قبل الاتحاد الاوروبي بعدم تجاوز صفقاته 49 مليون جنيه استرليني، بسبب انتهاكه لقواعد اللعب المالي النظيف، الحرية لادارة النادي في عقد صفقات جديدة، من شأنها تجاوز الفشل الذي لاحق الفريق في الموسم الماضي.

صحيفة "ميرور" البريطانية نقلت تصريحات لخلدون مبارك رئيس النادي، اكد فيها على ان مانشستر سيتي سيعقد صفقات جديدة مع لاعبين متميزين يمكنهم وضع النادي في مكانة افضل.

ومع وضع النادي لمبلغ 25 مليون جنيه استرليني كسعر لشراء عقد رحيم سترلينج من ليفربول، مع احتمالية اضافة خمسة ملايين اخر، من المتوقع ان يهبط سعر اللاعب، في ظل رغبته الملحة للرحيل عن صفوف ليفربول.

ورصد مانشستر سيتي مبلغ 58 مليون جنيه استرليني من اجل ضم نجم وسط يوفنتوس بول بوجبا، في ظل منافسة شرسة من ناديي برشلونة وريال مدريد الراغبان في ضمه، وفقا لما اوردته التقارير الايطالية.

كما يطمح النادي الى التعاقد مع جانيلي ايمبولا لاعب مارسيليا الفرنسي مقابل 22 مليون جنيه استرليني، ونجم وسط فولفسبورج الالماني كيفن دي بروين مقابل 30 مليون جنيه استرليني.

وتفتح الصفقات الجديدة باب الرحيل امام سمير نصري وادين دجيكو وستيفان يوفتيتش، ليلحقوا بجيمس ميلنر الذي انتقل الى صفوف ليفربول.

وبحكم ان الموسم القادم هو الاخير لمانويل بيلجريني في قيادة مانشستر سيتي بحسب ما ينص عقده، فان الاخبار التي تتردد عن اتفاق النادي مع الاسباني بيب جوارديولا ليكون هو المدير الفني للفريق في موسم 2016 -2017 تبقى قريبة جدا من الصحة، لكن الادارة تحاول الا تهدر الوقت باعداد فريق قوي يستطيع تحقيق طموحاتها في الموسم المقبل.