أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

قدم نادي السد القطري لاعبه الجديد الاسباني تشافي هيرنانديز لوسائل الاعلام في مؤتمر صحفي كبير، بعد تأمين التعاقد معه بعقد يمتد لموسمين مع وجود خيار بالتمديد لعام اضافي، ليطوي اللاعب صفحة امتدت الى 17 عاما مع برشلونة الاسباني، حقق فيه الكثير من الانجازات و الارقام القياسية.

واكد اللاعب خلال تقديمه على انه تعود منذ الصغر على شغف الفوز بالبطولات، رافضا ان يكون انضمامه لصفوف السد القطري كان فقط من اجل جمع المال.

تشافي ادلى بتصريحات ساخنة لصحيفة "سبورت" الاسبانية، انتقد خلالها تصرفات زميله السابق البرازيلي نيمار الذي دفعه خلال احتفالات برشلونة بالتتويج بالثلاثية، بقوله: "نيمار قام بدفعي من على حافة الحافلة، واخذ احذيتي، طلبت منه الكف عن العبث والتركيز على الاحتفال مع الجماهير".

واسترسل تشافي متحدثا عن الحركة الفنية التي قام به نيمار خلال مباراة برشلونة مع اتلتيك بلباو، والتي تسببت في غضب منافسيه، بالقول: "قد يكون هذا الشيء مقبولا في البرازيل، لكن هنا يجب معرفة كيفية الفوز والخسارة، في كل الاحوال هو لاعب استثنائي ويعمل بجد ومتواضع، لكنه بحاجة لاعادة النظر في بعض تصرفاته".

تشافي تطرق الى جائزة الكرة الذهبيىة، حيث قال: "اذا كنت تريد ان تمنح جائزة افضل لاعب في العالم لاحد، فان ليونيل ميسي هو الاحق بها دائما، لو انها تمنح وفقا لاداء افضل لاعب في العام فانه كان الاحق للفوز بها في 2010 لاعب اسباني، و2014 لاعب الماني".

واضاف تشافي: "الجائزة في عام 2014 كان يجب ان تمنح لميسي فهو الافضل طوال العام، ولو ان شخص اخر قال ان رونالدو هو الاحق بها فذلك لانه زميله في الفريق، اي شخص يفهم في كرة القدم يعرف ان ميسي هو الافضل على المستوىين الفردي والجماعي".