Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بريطانيا وامريكا تستهجنان فوز بلاتر برئاسة الفيفا وروسيا تبارك له

30/05/2015 . 15:41

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (وكالات)

اثار فوز السويسري جوزيف سيب بلاتر بولاية خامسة على التوالي في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ردود فعل غاضبة 
 
ففي بريطانيا استهجنت وسائل الاعلام انتصار بلاتر طرحت صحيفة ديلي ميل تساؤلات مفادها إلى متى يستطيع رئيس الفيفا التمسك بالسلطة وسط فضائح وزلازل وملفات فساد متتالية في الاتحاد الدولي لكرة القدم؟!

اما الاتحاد الاميركي لكرة القدم فقد أعرب صانيل غولاتي عن خيبة امله بعد اعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة، داعيا اياه الى اجراء اصلاحات في المنظمة الدولية التي تهزها حاليا عاصفة قضائية. 

ولكن روسيا التي تستضيف مونديال كاس العالم المقبل في 2018 فقد أعربت عن سعادتها باعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، داعية الى اجراء "تغييرات" في المنظمة الدولية. - 

وكانت الشرطة السويسرية قد فجرت قنبلة من العيار الثقيل فجر الأربعاء الماضي عندما اعتقلت مسؤولين كبار في الفيفا بناءً على مذكرات من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي بتهم "التآمر" و"الفساد".
 
كما فتح المدعى العام السويسري تحقيقات خاصة بشبهات حول منح روسيا وقطر حق استضافة موندياليّ 2018 و2022 إلا أن الفيفا شدد في أكثر من مناسبة على أن الدولتين الأوروبية والآسيوية هي من ستتولى تنظيم كأسيّ العالم المقبلين.
 
تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كان قد طالب بلاتر بضرورة الاستقالة قبل عقد الانتخابات الرئاسية في الفيفا داعماً في الوقت نفسه الأمير علي بن الحسين في طريقه للوصول إلى منصب الرئيس.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية