أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اعلن تشافي هيرناندير قائد فريق برشلونة الاسباني، رحيله عن الفريق الكتالوني، بعد 24 عاما قضاها بين صفوف برشلونة، بينها 17 عاما مع الفريق الاول.

وكشف تشافي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس، عن وجهته القادمة وهي نادي السد القطري.

وقال تشافي: "انني اعلن رحيلي عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي. انه قرار نهائي وصعب للغاية، النادي قدم لى عرضا لتجديد عقدي، لكنني اتخذت قراري بالفعل، حان الوقت لمغادرة ملعب كامب نو".

واضاف لاعب الوسط الاسباني: "سالعب لنادي السد القطري. ربما موسمين مع وجود خيار لتجديد العقد لعام ثالث".

واسترسل قائد برشلونة في تصريحاته بالقول: "عدم الاعتزال في برشلونة ليس وصمة عار على مسيرتي، اريد الاستمرار في اللعب، واعرف انني لدي الفرصة خلال اللعب في مستوى ادنى لتطوير نفسي كمدرب او مدير رياضي".

وكشف تشافي عن انه كان على وشك الرحيل الى السد في العام الماضي، عندما شعر انه لن يكون له دور اساسي في تشكيلة المدرب لويس انريكي، لكنه اكد على سعادته بتأجيل قراره بعد نجاح الفريق في الاقتراب من تحقيق حلم الثلاثية، لتكون النهاية المثالية بالنسبة له.

وقال تشافي: "كنت على وشك الرحيل في العام الماضي، لكنني سعيد جدا للبقاء هنا لعام اخر، لقد شعرت انني مفيد للفريق، بالرغم انه من الغريب الا اكون في التشكيل الاساسي في كل الاوقات".

واضاف نجم وسط برشلونة: "انني راض جدا بما قدمته. اريد ان اوجه كل الشكر للجماهير التي ساندتني، واتطلع لوداعهم في نهاية هذا الاسبوع".

واستطرد تشافي بالقول: "برشلونة يمتلك الفرصة لتحقيق الثلاثية هذا الموسم، وهذا الفريق يستطيع كتابة التاريخ. ولا يمكن ان يكون هناك نهاية افضل من ذلك، انها مثالية بالنسبة لي".

وكان تشافي قد انضم الى اكاديمية لاماسيا في سن 11 عاما، ولعب مع الفريق الاول اكثر من 750 مباراة، وهو الاكثر مشاركة في تاريخ النادي، وخاض مع الفريق هذا الموسم 41 مباراة، كان في معظم بديلا في تشكيلة المدرب لويس انريكي.