أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر)  

تسبب لاعب “رجبى” كينى في اتلاف كاميرا تصل قيمتها إلى 60 ألف جنيه استرلينى بعد أن وقع على عدستها بقلم غير قابل للإزالة، فبعد أن سدد “كولينز أنجيرا” البالغ من العمر 28 عاماً في مرمى اليابان سحب قلماً من جوربه ووقع على الكاميرا ثم تركها وانتهت المباراة المقامة بملعب “كيو” بجنوب غرب لندن بفوز كينيا 24 مقابل 21 لليابان.

يذكر أن التوقيع على الكاميرا شائع في مباريات التنس، وعلق العديد من متابعى اللاعب على ذلك بأن العدسة لابد أن تعرض في مزاد للبيع.
 

الركبي في ويكيبيديا

الرغبي أو الرجبي (في مصر) أو الرقبي (في ليبيا والسعودية) أو الرڨبي (في تونس والجزائر) أو الركبي (في المغرب) (بالإنكليزية: Rugby) رياضة جماعية، منتشرة جداً في العالم خاصة في فرنسا ودول الجزر البريطانية ([[مثل المستعمرات البريطانية السابقة: أستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا. هذه الأخيرة فازت ببطولة كأس العالم لعام 2007. توجد مسابقتان رئيسيتان للرغبي هما دوري الرغبي  (rugby league) واتحاد الرغبي  (rugby union).

الرغبي في العالم

يلعب دوري الرغبي كرياضة محترفة وهاوية في كل من جمهورية إيرلندا وفرنسا وبريطانيا العظمى وأستراليا ونيوزيلندا. ويعتبر دوري الرغبي الرياضة الوطنية الرئيسية في بابوا غينيا الجديدة. وتوجد مسابقات شبه محترفة أو هاوية في دول أخرى مثل روسيا وويلز وأسكتلندا وصربيا ولبنان وجنوب أفريقيا واليابان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وفيجي وتونغا. كما تلعب في المغرب والجزائر.

ينظم اتحاد الرغبي قوانين اللعبة سواء كانت احترافية أم هاوية، وهو أحد الاتحادات الرياضية "الثمانية" الكبرى في كل من فرنسا وأستراليا وإنجلترا وإيرلندا ونيوزلندا وجنوب أفريقيا وويلز وأسكتلندا.

توجد اتحادات صغيرة كثيرة تمارس اتحاد الرغبي من بينها: الأرجنتين، وكندا، وفيجي، وجورجيا، وإيطاليا، واليابان، ونامبيا، ورومانيا، وساموا، وإسبانيا، وتونغا، والولايات المتحدة، والأوروغواي. كما تلعب في ماليزيا، وتونس، وموريتانيا، ودول الخليج العربية. يوجد اتحاد لكرة الرغبي موحد لدول الخليج العربية، وهو مسؤول عن فريق الخليج العربي الرغبي.