أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر(

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الاسباني لكرة القدم، ايقاف كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد لمباراتين، الامر الذي يعني غيابه عن قيادة الفريق لنهاية الدوري الذي يتبقى فيه للفريق الملكي لقائين امام اسبانيول وخيتافي.

يأتي هذا القرار بعد قيام المدير الفني لريال مدريد بالتصفيق للحكم كارلوس جوميز عقب مباراة فريقه مع فالنسيا، التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، وهي النتيجة التي قلصت امال ريال مدريد في اللحاق ببرشلونة في صدارة الدوري الاسباني، بعدما اتسع الفارق الى اربع نقاط.

واوضح  كارلوس جوميز حكم اللقاء في تقريره ان انشيلوتي اقترب منه عقب المباراة وقام بالتصفيق من على بعد 30 متر، معبرا عن استيائه من اداء التحكيم في المباراة، وتوجه بعد  ذلك الى الممر المؤدي الى غرفة خلع الملابس، وقام بالفعل نفسه مع مساعد الحكم الاول.

ويعد ما قام به انشيلوتي مخالفا للوائح المسابقات في الاتحاد الاسباني، وفقا لما تنص عليه المادة 117، عند القيام باي تصرف مهين ضد الحكام من قبل الاجهزة الفنية او الاداريين، والذي يستوجب عقوبة الايقاف من مباراتين الى ثلاثة، وهو ما يعني ان المدير الفني لريال مدريد حصل على الحد الادنى من العقوبة.