أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

نجح فالنسيا في العودة من ملعب سانتياجو برنابيو بتعادل مع ريال مدريد بهدفين لمثلهما، بعدما كان قريبا من الفوز بتقدمه عليه بهدفين نظيفين في الشوط الاول، في اللقاء الذي جرى ضمن الجولة 36 من بطولة الدوري الاسباني.

فالنسيا تقدم عن طريق باكو الكاسير في الدقيقة 19، وضاعف زميله خافيير مارتينيز في الدقيقة 26، وقلص بيبي الفارق لريال مدريد في الدقيقة 56، ونجح زميله ايسكو في ادراك التعادل في الدقيقة84، ليصبح رصيد ريال مدريد 86 نقطة متأخرا بفارق اربع نقاط عن برشلونة المتصدر، قبل جولتين من نهاية المسابقة، بينما ظل فالنسيا في المركز الرابع برصيد 73 نقطة.

وقفت العارضة والقائم مع حارس فالنسيا المتألق دييجو الفيش الذي تصدى لركلة جزاء من كريستيانو رونالدو في نهاية الشوط الاول، اربع مرات من جاريث بيل "مرتين" ورونالدو وتشيتشاريتو، بينما نجح فالنسيا في تسجيل هدفين من ثلاثة محاولات على المرمى، خرج بهما متقدما في الشوط الاول.

انشيلوتي بدأ اللقاء بالدفع بالظهيرين الفارو اربيلوا وفابيو كواينتراو، وهو ما تسبب في ثغرة واضحة في دفاع الريال لعدم قدرة الظهيرين على مجاراة جناحي فالنسيا، الذي استغل ذلك ونجح في تسجيل هدفيه من عرضيتين عن طريق الجبهة اليسرى، الاول عبر باكو الكاسير من كرة مرت من بيبي حولها بقدمه في شباك كاسياس في الدقيقة 19، والثاني من ضربة رأس لخافيير مارتينيز في الدقيقة 26، اجرى بعدها مدرب ريال مدريد تغييرا بالدفع بايارا مينيدي بدلا من توني كروس.

ريال مدريد قدم مباراة كبيرة على المستوى الهجومي في الشوط الاول، لكنه اصطدم بعدم التوفيق، بالاضافة الى حالة التألق الغير الطبيعية للحارس دييجو الفيش وامامه دفاع فالنسيا.

انشيلوتي في بداية الشوط الثاني، اخرج الظهيرين كوينتراو واربيلو ودفع بمارسيلو وكارفاخال، وواصل ريال مدريد محاولاته من اجل العودة الى المباراة، واستطاع في الدقيقة 56 تقليص الفارق من ضربة رأس للمدافع بيبي.

فالنسيا بدوره استغل اهتمام ريال مدريد بالهجوم، وقام بعدة محاولات خطيرة على مرمي كاسياس، لولا رعونة نيجريدو لتسببت في دخول اهداف جديدة في مرمي ريال مدريد، بينما واصل دييجو الفيش تصدياته الاعجازية في المباراة وانفذ اكثر من كرة خطيرة لسيرجيو راموس وتشيتشاريتو، حتى جاءت الدقيقة 84 واطلق ايسكو تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمي فالنسيا، لتصبح النتيجة التعادل بهدفين لكل فريق، لم يجد جديد بعدها ليخرج اللقاء بهذه النتيجة.