أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

كشف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن مشاركة اماراتيتين في تحكيم مباريات بطولة قبرص الدولية لكرة القدم للمنتخبات النسائية، وقال مسؤولون في لجنة المرأة بالاتحاد للصحفيين : "الحكمتان مروة سعيد المرشدي و عذاري عبيد الكعبي سافرتا الى قبرص للمشاركة في إدارة مباريات بطولة قبرص التي ستقام خلال الفترة من 12 حتى 19 آذار/مارس الحالي".

يذكر أن البطولة تقام بمشاركة ثمانية منتخبات أوروبية و آسيوية، من بينها الإمارات والبحرين ومالطا و قبرص وأذربيجان.

21 لاعبة من الامارات
وتشارك الإمارات في البطولة ببعثة تضم 21 لاعبة إلى جانب أعضاء الجهازين الإداري و الفني، و يترأسها علياء الحوسني، عضو لجنة كرة القدم للسيدات بالإمارات .

وأوقعت قرعة البطولة منتخب الإمارات في المجموعة الأولى إلى جانب اليونان ولاتفيا ولبنان. ويفتتح منتخب سيدات الإمارات مشواره في البطولة اليوم المقبل بملاقاة نظيره اللاتفي ، قبل أن يواجه اليونان يوم الجمعة المقبل، فيما يختتم مواجهاته بلقاء نظيره اللبناني يوم الأحد. وقالت علياء الحوسني عضو لجنة كرة القدم للسيدات :"الهدف من المشاركة في هذه البطولة هو دخول تصنيف الاتحاد الدولي لضمان مشاركة منتخب السيدات في بطولات كبرى".

وأكدت علياء الحوسني، عضو لجنة كرة القدم للسيدات، حرص اللاعبات على استثمار المشاركة لعكس اسم دولة الإمارات، بما يليق ويتناسب مع الرعاية الكريمة التي تحظى بها كرة القدم للسيدات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ودورها الرائد في دعم مسيرة الرياضة النسائية.