أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)
 

الارادة والعزيمة والطموح بلا حدود قد يدفعوا الانسان الى انجاز نشاطات وأحلام لم يكن يتوقع أنه بمقدوره الوصول اليها، وخصوصاً في عمر متقدم، اذ طالما سمعنا بأشخاص تحدوا أعمارهم لينضموا الى عالم الجامعيين من خلال الالتحاق بالجامعة والحصول على شهادة يفتخرون بها، وآخرون سبحوا لمسافات طويلة وبأعمار متقدمة بهدف اثبات نظرية ما أو توعية أفراد المجتمع على أهمية الرياضة والصحة. 

تشارلز أوغستر
وهنا اليوم لدينا مثال آخر عن مواطن بريطاني " تشارلز أوغستر " يبلغ من العمر 95 عاماً، نجح في تحطيم الرقم القياسي في الجري مسافة 200 متر ضمن إحدى البطولات المخصصة لكبار السن في الصالات المغلقة. 

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية أن تشارلز أوغستر قطع مسافة السباق في 55 ثانية، مشيرةً إلى أن الرجل الذي دخل ميدان رياضة الجري العام الماضي حقق رقماً قياسياً آخراً، بعد أن قطع مسافة 60 متراً في 15 ثانية. 

عزيمة واصرار
ونقلت الصحيفة عن أوغستر قوله إن ما فعله يثبت أن الشخص إذا وضع تحدياً أمام عينيه أو هدفا يريد تحقيقه، سيتمكن من الوصول إليه والنجاح فيه مهما كان عمره، حتى لو أصبح في الـ95.

أما مدربته فقد عبرت عن سعادتها وفخرها بالإنجاز الذي نجح أوغستر في تحقيقه، لافتةً إلى أنه عمره لم يقف عائقاً أمام قوة إصراره.