أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات) 

 بدأت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى مشوار المنافسات في 2015 بصورة مثالية تمثلت بفوزها الساحق على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-صفر و6-1 الثلاثاء في الدور الثاني من دورة بريزبين الاسترالية الدولية للتنس البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494 الف و310 دولارات للرجال.

وسيطرت شارابوفا على منافستها تماما وفازت بالمجموعة الاولى في غضون 23 دقيقة فقط.

وقالت شارابوفا: "كان الشعور رائعا ان أبدأ (بطريقة جيدة) بعد الابتعاد عن الملاعب لشهرين"، واضافت: "على رغم كل التدريبات، الشعور يبقى مختلفا على ارض ملعب المباراة وامام الجماهير وفي ظل اجواء مختلفة".

وكسرت الروسية الحسناء ارسال خصمتها خمس مرات خلال المباراة وكان عليها في المقابل انقاذ نقطتين حاسمتين على ارسالها الشخصي خلال الشوط الثاني، وهي تواجه في الدور المقبل الفائزة من الموقعة المنتظرة بين الاسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة والكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني.

وفازت الالمانية انجليك كيربير الثالثة على الروسية القادمة من التصفيات داريا غافريلوفا في غضون 90 دقيقة بنتيجة 6-3، و7-5، وهي قد تصطدم بشارابوفا في نصف النهائي.

وتلتقي كيربير في الدور التالي الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الفائزة على الكرواتية ايلا تومليانوفيتش 6-3 و6-2.

ولدى الرجال، تعرض الاسترالي المخضرم ليتون هويت حامل اللقب لخسارة مفاجئة امام مواطنه سام غروث الذي سدد 14 ارسالا ساحقا وفاز في 89 في المئة من ارساله الاول بنتيجة 3-6 و2-6 في ظرف 58 دقيقة.

كما ودع الجنوب افريقي كيفن اندرسون المنافسات بخسارته امام البولندي القادم من التصفيات لوكاس كولوت 6-7 (3-7)، و4-6.

من جهته، تقدم الاوكراني الكسندر دولغوبولوف وصيف البطل في العام 2012، الى الدور الثاني بفوزه على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-1و 6-3.