أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( الدوري)

غيرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات مسمى اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات إلى "لجنة الاستماع لقضايا المنشطات"، ويأتي تغيير الاسم تماشيا مع صدور النسخة المحدثة للائحة الدولية لمكافحة المنشطات واللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في المجال الرياضي، التي بدأ العمل بها من اليوم الأول للعام الجديد.

وأصدرت اللجنة بيانا لها اليوم أكدت فيه أن الدكتور أحمد بن صالح بن ناصر سيتولى منصب الرئيس بينما سيشغل أحمد بن ناصر الشعيل وزهير بن سليمان الحربش منصب النائبين للرئيس، وكل من محمد بن مشعوف القحطاني، ونوفل بن عبدالله الجريان، وزياد بن فهد الريس، ومحمد بن عبدالله الحميضي، ومنيف بن ناصر الدوسري, وبدر بن إبراهيم المنصور، أعضاء، على أن يكون المنصور مقررا وعضوا للجنة في الوقت نفسه.

وتعتبر اللائحة الدولية للرقابة على المنشطات هي الوثيقة الأساسية التي توفر الإطار الاساسي للتنسيق بين سياسات مكافحة المنشطات والقواعد والأنظمة داخل المنظمات الرياضية و بين السلطات العامة. وهي تعمل جنبا إلى جنب مع المعايير الدولية الرامية إلى تحقيق خطة التنسيق بين منظمات مكافحة المنشطات في مختلف المجالات : المعيار الدولي للفحص، و المعيار الدولي للمختبرات ، و المعيار الدولي للاستثناء للاستخدام العلاجي، المعيار الدولي لقائمة المواد والوسائل المحظورة، والمعيار الدولي لحماية الخصوصية و المعلومات الشخصية.