أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( متابعات)

تجاوز السعوديون أزمة عابرة مع المدرب الروماني كوزمين أولاريو وسيقود منتخبهم في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم باستراليا الشهر المقبل.

وبعد يوم من الأنباء المتضاربة حول المهمة المؤقتة التي لم تبدأ بعد للمدرب الروماني في السعودية قال متحدث باسم الاتحاد السعودي لرويترز الثلاثاء إن أولاريو وهو مدرب الأهلي بطل الإمارات استعارته السعودية ليخلف المدرب المقال خوان رامون لوبيز كارو سيبدأ عمله الأربعاء.

وقال المتحدث عدنان معيبد في اتصال هاتفي إن الطرفين تجاوزا مشكلة كانت تتعلق بطلب المدرب الروماني تأجيل جولة في كأس ولي العهد وإن أولاريو سيصل السعودية الأربعاء لبدء عمله.

وأضاف "الاثنين كانت لديه عدة ملاحظات وكان يحتاج لأيام إضافية وأمور تساعده قبل خوض بطولة كبيرة.

"(لكن) لدينا مسابقات دوري وكأس ومواعيد محددة يصعب التغيير فيها وهو تفهم ذلك".

والاثنين ذكرت وسائل إعلام سعودية أن أولاريو اعتذر عن عدم قبول المهمة المؤقتة بعد رفض طلبه بتأجيل جولة في كأس ولي العهد تقام مبارياتها يومي الثلاثاء والاربعاء.

لكن معيبد أكد أن الأزمة انتهت وأن أولاريو حصل على ما طلبه في أشياء تتعلق بالسفر لاستراليا والمباريات الودية التي سيخوضها الفريق قبل انطلاق النهائيات.

وتابع "الشيء الذي يساعدنا يساعده والرجل سيبدأ عمله مع الفريق.. ستسافر البعثة إلى استراليا الخميس".

وفي كأس آسيا التي ستنطلق في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل ستلعب السعودية الفائزة باللقب ثلاث مرات آخرها في 1996 ضد أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية في المجموعة الثانية.