أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة(متابعات) 

 

اثبت فحص العينة الثانية للعداءة الكينية ريتا جيبتو الفائزة بماراثوني بوسطن وشيكاغو في العامين الاخيرين مخالفتها لوائح المنشطات بعد ان جاءت النتيجة ايجابية تماما مثل العينة الاولى.

وكانت جيبتو خضعت لفحص خارج اطار المنافسات في سبتمبر/ايلول.

وقال الاتحاد الكيني لالعاب القوى في بيان الجمعة "نتيجة العينة الثانية والذي تم فحصها يومي 17 و19 ديسمبر 2014 في معمل لوزان المعترف به من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أكدت نتيجة العينة الاولى".

وكانت جيبتو التي اوقفت بشكل مبدئي بعد نتيجة العينة الاولى طلبت فحص العينة الثانية وقالت وقتها للصحفيين ان اتهامها بمخالفة لوائح المنشطات باطل ولا اساس له من الصحة.

وقال الاتحاد الكيني في بيان اصدره حينها انه "يشعر بخيبة امل بينما نعلن اننا تلقينا اتصالا من الاتحاد الدولي لالعاب القوى فيما يتصل بنتائج اختبار للكشف عن العقاقير تخص الرياضية المذكورة اعلاه من خلال العينة الاولى والتي اخذت منها خارج المنافسات في 25 سبتمبر 2014".

وشهدت دوائر العاب القوى في كينيا سقوط عدد كبير من الرياضيين في اختبارات للكشف عن المنشطات في العامين الماضيين في حين طالب العداء الكيني موزيس كيبتانوي بطل العالم في سباق ثلاثة الاف متر موانع بتشديد العقوبات على المخالفين.