أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( متابعات ) 

وافق النادي الأهلي بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم على إعارة مدربه الروماني اولاريو كوزمين الى المنتخب السعودي الذي يستعد للمشاركة في كأس اسيا 2015 في استراليا ، وأكد الاهلي في بيان له اليوم الاثنين ان "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الاهلي وافق على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم باعارة مدرب الفريق كوزمين لمدة شهر، متمنيا للمنتخب السعودي وكل المنتخبات العربية كل التوفيق في مهمتها الاسيوية".

ولم يسبق لكوزمين ان درب أي منتخب وطني، وهو يتواجد في منطقة الخليج منذ عام 2009 حين درب الهلال السعودي ثم السد القطري (2010)، وهو يدرب في الدوري الاماراتي منذ عام 2011 وقاد العين لنيل لقبين في الدوري والاهلي للقب الموسم الماضي .
واقال الإتحاد السعودي المدرب الاسباني لوبيز كارو بعد خسارة المنتخب امام قطر 1-2 في نهائي كأس الخليج الثانية والعشرين التي احتضنتها الرياض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كوزمين أولاريو (Aurelian Cosmin Olăroiu) ولد في مدينة بوخارست في رومانيا بتاريخ 10-6-1969، بدأ حياته كلاعب في عدد من الأندية الرومانية في صغره أشهرها الفريق الشهير في أوروبا يونيفرسيتاتيا كريوفا .

لعب في مركز الدفاع وكان ذو قوة بدنية وجسمانية صلبة عُرف عنه القيادة داخل الميدان وهو الأمر الذي كان يعوض به كثير من إمكانياته الفردية وكانت روحه القتالية سبباً من الأسباب التي صاغت لعديد الفرق البطولات .

كوزمين تنقل في عدد من الأنديه ومنها أندية آسيوية كالفريق الكوري الجنوبي سوان سامسونج ولعب معه 56 مباراة ومن ثم انتقل إلى الفريق الياباني جيف يونايتد ايشيهارا شيبا ولم يدم معه طويلا حيث لعب عشر مباريات فقط.

بعد ذلك عاد كوزمين إلى رومانيا وبدأ مسيرة عصامية جديدة ولكن كمدير فني مدرب ليبدأ مشواره الجديد مع ناشيونال بوخارست 2000-2002، ومن ثم ستيوا بوخارست 2002 .