أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

تعقد موقف منتخبي العراق الوصيف وعمان بعد تعادلهما 1-1 الاثنين في الرياض ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين في كرة القدم.

سجل ياسر قاسم (14) هدف العراق، واحمد مبارك (51 من ركلة جزاء) هدف عمان.

وكانت الامارات حاملة اللقب والكويت تعادلتا 2-2 في المجموعة ذاتها الاثنين ايضا.

وتتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من الامارات وعمان، ونقطة للعراق.

وفي الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول الخميس المقبل، يلعب العراق مع الامارات، وتلتقي الكويت مع عمان.

وسبق للعراق احراز اللقب 3 مرات اعوام 1984 و1984 و1988، وقد وصل الى المباراة النهائية في النسخة الماضية بالمنامة مطلع 2013 لكنه خسر فيها بصعوبة امام الامارات 1-2 بعد التمديد.

اما منتخب عمان فلم يتخط الدور الاول في البطولة منذ احرازه اللقب الوحيد في الدورة على ارضه عام 2009.

وبعد بداية هادئة من الطرفين، نجح المنتخب العراقي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 عبر ياسر قاسم الذي تابع كرة عائدة من الحارس علي الحبسي في الزاوية اليمنى للمرمى البعيدة عنه.

وسنحت فرصة ثانية للعراق لاضافة هدف ثان حين اخترق امجد راضي من الجهة اليسرى لكنه سدد الكرة على يمين المرمى (26).

واندفع العمانيون نحو الهجوم بحثا عن التعادل فسيطروا على المجريات تماما وسنحت لهم بعض الفرص منها كرة رأسية لقاسم سعيد اثر تمريرة من الجهة اليمنى مرت على يمين المرمى (35)، ثم كانت تسديدة للاعب نفسه لكن الحارس جلال حسن التقط الكرة بسهولة (37).

واعتمد المنتخب العماني اسلوبا هجوميا منذ بداية الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل بعد 6 دقائق فقط اثر ركلة جزاء بعد ان لمس المدافع العراقي علي عدنان الكرة داخل المنطقة، فانبرى لها احمد مبارك كانو واضعا الكرة بنجاح على يمين الحارس جلال حسن (51).

وبقي الايقاع العماني سريعا من دون تشكيل خطورة اضافية على المرمى، في حين اضطر المنتخب العراقي لشن الهجمات المرتدة بعد ان تراجع الى منطقته.

وانطلق العراقيون بهجمة مرر منها احمد ياسين الكرة من الجهة اليمنى ارتقى لها امجد راضي واكملها برأسه قريبة من المرمى (64).

ودفع مدرب العراق حكيم شاكر بامجد كلف وسعد عبد الامير بدلا من احمد ياسين وامجد راضي على التوالي لاعادة التوازن الى التشكيلة وايقاف الاندفاعة العمانية المستمرة منذ انطلاق الشوط الثاني.

وبقيت الافضلية الميدانية للمنتخب العماني الذي كان اكثر وصولا الى المرمى وحصولا على الفرص لكن من دون ان ينجح في اضافة هدف ثان.

قاد المباراة الحكم القطري عبدالله البلوشي.

– تشكيلة العراق: جلال حسن – احمد ابراهيم وعلي عدنان وسيف سلمان وسلام شاكر وجاستن عزيز وياسر قاسم (علي عطية) ومهدي كريم وهمام طارق وامجد راضي (سعد عبد الامير) واحمد ياسين (امجد كلف)

المدرب: حكيم شاكر

– تشكيلة عمان: علي الحبسي – محمد المسلمي وجابر العويسي (علي البوسعيدي) ورائد ابراهيم وعيد الفارسي وعبد العزيز المقبالي (فهد خميس) وقاسم سعيد وسعد سهيل واحمد مبارك كانو وعبد السلام عامر ومحمد السيابي

المدرب: الفرنسي بول لوغوين

الحظ يعاند 'أسود الرافدين' في خليجي 22