أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( هسبريس)  

رحب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، يوسف يعقوب السركال، بفكرة مشاركة المغرب في البطولات الخليجية مستقبلا، معتبرا ذالك سيثري ويُطور من البطولات في الخليج، وقال السركال في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط"، اللتدنية، "أرحب وأدعم فكرة مشاركة المغرب والأردن في البطولات الخليجية لأن من شأنها أن تساهم في إثراء وتطوير البطولات وتعطيها زخما أكبر نتيجة زيادة عدد الفرق المشاركة، واتساع القاعدة الجماهيرية لهذه البطولات".

وتابع ذات المتحدث، الذي شغل لسنوات مناصب عليا في الاتحاد الأسيوي، "مشاركة المغرب والأردن مستقبلا في البطولات الخليجية سيعطي تعددا للمدارس الكروية، حيث إن لكرة القدم في بلاد الشام طابعا خاصا، وكذلك منتخبات شمال أفريقيا، كما أن الاهتمام الإعلامي بها سوف يتزايد أيضا". يقول السركال.

ويشار أن الاتحاد الإفريقي قد يوقع عقوبات على المغرب، بسبب طلبه تأجيل بطولة كأس إفريقيا في موعدها، الشيء الذي دفع الكاف لسحب البطولة من المغرب ومنحها لدولة غينيا الاستوائية، وهو ما دفع السركال للترحيب بمشاركة المغرب في بطولات الخليج مستقبلا، وقد أظهر المغاربة تضامنا كبيرا مع القرار الذي اتخذه المسؤولون وتشبثهم بطلب تأجيل تنظيم كأس الامم الافريقية لكرة القدم 2015 تخوفا من الانتشار السريع لفيروس ايبولا، حيث اعتبروا انه “لن توضع الأمة في خطر لإرضاء للاتحاد الأفريقي”.