أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأسماء الـ10 المتنافسة على نيل جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2014، وضمت القائمة المختصرة الرباعي "روبن فان بيرسي، دييجو كوستا، زلاتان إبراهيموفيتش وخاميس رودريجيز" الذين سيتنافسون بقوة على الجائزة.

ويتسلم صاحب أجمل هدف خلال سنة تقويمية وليس في موسم كامل هذه الجائزة في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا، وقد حصل عليها بالفعل "زلاتان إبراهيموفيتش، ميروسلاف ستوتش، نيمار جونيور، حميد ألتينتوب وكريستيانو رونالدو".

زلاتان إبراهيموفيتش توج بالنسخة الماضية في يناير عن هدفه أمام المنتخب الإنجليزي من ركلة مزدوجة في لقاء الودي أقيم في ستكهولم  عام 2013، ومن المرجح احتفاظه بها للسنة الثانية على التوالي بفضل هدفه المدهش الذي أحرزه بعقب القدم أمام باستيا ببطولة الدوري الفرنسي.

أبرز منافس لزلاتان هذا العام سيكون لاعب هولندا ونادي مانشستر يونايتد "روبن فان بيرسي" بهدفه مع هولندا في مرمى إسبانيا بافتتاح مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم 2014 حين حول تمريرة دالي بليند برأسية مذهلة من وضع الطيران من فوق رأس إيكر كاسياس الذي صعقه المشهد!.

صراع ناري بين فان بيرسي، كوستا، إبرا وخاميس على جائزة بوشكاش 2014

وتواجد أغلى لاعب في تاريخ قارة أميركا اللاتينية "خاميس رودريجيز" في هذه المنافسة بفضل هدفه أمام أوروجواي بالدور ثمن النهائي من كأس العالم 2014 عندما سدد من على حافة منطقة الجزاء كرة جميلة ضربت العارضة وهبطت داخل مرمى موسليرا.

أما هداف البريميرليج المنتقل لتشيلسي ـ32 مليون إسترليني الصيف الماضي "دييجو كوستا" فقد ترشح بأحد الأهداف التي سجلها مع فريقه السابق "أتلتيكو مدريد" خلال الموسم الماضي أمام خيتافي.