أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (فرانس 24) 

في تصريح لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عيسى حياتو إننا  لن يسمح "لأحد أن يدمر ما بنيناه على مدى عقود طويلة"، وهذا في إشارة إلى سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2015 من المغرب بعد تشبثه بطلب التأجيل لـ 2016.

ساعات قليلة بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2015 من المغرب بعد تشبثه بطلب تأجيل البطولة لعام 2016، شدد رئيس الهيئة الكاميروني عيسى حياتو في تصريح حصري لقناة فرانس 24 على أن الـ "كاف" لن يسمح "لأحد أن يدمر ما بنيناه على مدى عقود طويلة".

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت الاثنين خلال اجتماعها بمقرها بالقاهرة سحب تنظيم كأس الأمم 2015 من المغرب، بعد أن جدد طلبه تأجيل المنافسة لغاية 2016 بسبب تفشي فيروس الإيبولا في ثلاث دول واقعة في غرب القارة هي ليبيريا وسيراليون وغينيا، وأفاد الاتحاد أنه رفض مبدأ التأجيل رفضا باتا، على أن يعلن اسم البلد المضيف – خلفا للمغرب – "عن قريب".

 كما أضاف عيسى حياتو رئيس الكاف منذ 1988: "نحن في أفريقيا ونعرف قارتنا جيدا وأكثر من أي شخص آخر. تأجيل كأس الأمم سيضر الجميع، يلحق الضرر بكرة القدم الأفريقية وبشركائنا".وردا على ما هو متداول في بعض وسائل الإعلام الدولية، أضاف حياتو: "الجميع يقول إننا غير جاهزين، ما قلناه للمغاربة أننا لن نسمح لأحد أن يقضي علينا، ومن المستحيل أن نترك المجال لأحد أن يدمر ما بنيناه في عقود طويلة"، وستجرى كأس الأمم الأفريقية من 17 يناير لغاية 8 فبراير 2015.