أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز) 

هزيمة مفاجئة لسيتي على أرضه أمام تشسكا 

 تلقت آمال مانشستر سيتي الانجليزي في التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم لطمة قوية بعد هزيمته 2-1 على أرضه أمام تشسكا موسكو الروسي يوم الأربعاء، واستغل سيدو دومبيا أخطاء دفاع سيتي ليحرز هدفين لتشسكا فيما جاء الهدف الوحيد للفريق الانجليزي عبر يايا توري لاعب وسط ساحل العاج والذي خرج مطرودا قرب النهاية، وخرج البديل فرناندينيو مطرودا من صفوف سيتي في منتصف الشوط الثاني قبل ان يتبعه توري الى خارج الملعب بسبب اعتداء على لاعب منافس.

وتوقف رصيد سيتي عند نقطتين من أربع مباريات في المجموعة الخامسة فيما رفع تشسكا رصيده الى أربع نقاط بالتساوي مع روما الايطالي، وضمن بايرن ميونيخ الالماني التأهل عن المجموعة مع وجوده في الصدارة برصيد 12 نقطة بعد فوزه 2-صفر على ضيفه روما.

وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "من الصعب أن تفهم سبب أدائنا السيء من البداية. لعبنا بتوتر شديد وأهدرنا الفرصة لتسجيل هدفين. لم نلعب."، وأضاف "من الصعب أن تعرف لماذا كان الأداء متراجعا هكذا من لاعبين مهمين. هذه لحظة غريبة.. الأمر لا يتعلق فقط بهذه المسابقة."، ورغم فشل سيتي في الفوز بأي مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم فإن بليجريني قال في مؤتمر صحفي قبل المباراة إن تشكيلته المدججة بالنجوم تهدف للفوز بدوري أبطال اوروبا.
 

بايرن المتألق يهزم روما 2-صفر

تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه روما 2-صفر يوم الاربعاء بفضل هدفين سجلهما فرانك ريبري وماريو جوتسه ليتأهل الفائز لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تصدره المجموعة الخامسة قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات، وسجل الفرنسي ريبري قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الاول قبل ان يسدد جوتسه في مرمى روما محرزا الهدف الثاني خلال الشوط الثاني ليحقق الفريق البافاري المتميز فوزه الرابع في أربع مباريات إلى الآن بدور المجموعات.

وضمن بايرن أيضا الذي لم يخسر إلى الان في اي مباراة بدوري أبطال أوروبا أو دوري الدرجة الاولى الالماني او كأس المانيا هذا الموسم صدارة ترتيب مجموعته قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات بعد ان جمع 12 نقطة محققا العلامة الكاملة.

وسعى روما لتجنب تكرار هزيمته المذلة في العاصمة الايطالية بنتيجة 7-1 امام بايرن الشهر الماضي وحافظ على إيقاعه خلال اغلب فترات الشوط الأول الا أن منافسه الالماني تفوق عليه بعدها. وتجمد رصيد روما عند أربع نقاط في المركز الثاني.

ميسي يعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف 
في دوري أبطال أوروبا

عادل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يسجلها لاعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برصيد 71 هدفا عندما أحرز هدفه الثاني في الدقيقة 76 من مباراة فريقه أمام مضيفه اياكس أمستردام الهولندي ضمن المجموعة السادسة للبطولة يوم الأربعاء.

وعادل مهاجم منتخب الأرجنتين وأفضل لاعب في العالم أربع مرات من قبل الرقم القياسي المسجل باسم راؤول المهاجم السابق لريال مدريد وشالكه ومنتخب اسبانيا.

وكان ميسي قد اقترب وبفارق هدف واحد من معادلة الرقم القياسي عندما سجل برأسه اثر كرة عرضية من مارك بارترا في الدقيقة 36 من عمر اللقاء الذي أقيم في أمستردام ليتساوي مع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال برصيد 70 هدفا لكل منهما، وعادل ميسي رقم راؤول قبل 14 دقيقة على نهاية المباراة بعد ان سجل عقب تبادل متقن للكرة مع زميله بيدرو.

تشيلسي يعادل رقما قياسيا ويفلت من فخ ماريبور 

زاد تشيلسي من مسيرته التي لم يخسر فيها منذ بداية الموسم الحالي الى 16 مباراة معادلا رقما قياسيا للنادي بتعادله 1-1 مع ماريبور في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء الا ان الفريق الانجليزي الفائز باللقب القاري عام 2012 عانى من حالة ذعر أمام منافسه المتواضع.

وانتزع الفريق السلوفيني الوافد حديثا للبطولة الاوروبية التقدم في الدقيقة 50 بعد ان سدد الجناح المقدوني اجيم ابرايمي كرة قوية بيسراه من عند زاوية منطقة الجزاء، وكان الفريق السلوفيني قد مني بهزيمة مذلة امام تشيلسي 6-صفر في ستامفورد بريدج قبل نحو اسبوعين، وسنحت لماريبور فرصة كبيرة للتقدم 2-صفر بعد مرور ساعة بعد ان سدد لوكا زاهوفيتش غير المراقب فوق العارضة وهو على بعد ستة أمتار من المرمى والشباك مفتوحة أمامه.

واستطاع تشيلسي رفع إيقاع اللقاء فجأة ولم تكن مفاجأة عندما سجل نيمانيا ماتيتش هدف التعادل عقب تهيئة القائد جون تيري للكرة برأسه اثر ركلة ركنية من ناحية الجناح الايمن نفذها سيسك فابريجاس.

مارتينيز يقود بورتو البطل السابق لدور الستة عشر في دوري الأبطال
 

أحرز جاكسون مارتينيز مهاجم كولومبيا هدفا في الشوط الثاني ليمهد الطريق لبورتو البرتغالي نحو الفوز 2-صفر على مضيفه اتليتيك بيلباو الاسباني وضمان التأهل الى دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأهدر مارتينيز ركلة جزاء بنهاية الشوط الأول لكنه افتتح التسجيل لبورتو البطل السابق من مدى قريب في الدقيقة 56، وضمن ياسين براهيمي انتصار بورتو بالهدف الثاني قبل 17 دقيقة من النهاية عندما فشل جوركا ايرايزوز حارس بيلباو في التعامل مع تمريرة سهلة الى الخلف.

ورفع بورتو رصيده الى عشر نقاط من أربع مباريات في صدارة المجموعة الثامنة متقدما بنقطتين على شاختار دونيتسك الاوكراني صاحب المركز الثاني والذي سحق باتي بوريسوف من روسيا البيضاء 5-صفر، وهذه أول مشاركة لبيلباو بدور المجموعات في 16 عاما لكن الفريق خرج الآن من البطولة بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة.