أخبار الآن | مدريد – إسبانيا – (وكالات) 

يستضيف ملعب سانتياغو برنابيو مساء السبت المواجهة المرتقبة في كلاسيكو كرة القدم الإسبانية بين صاحب الضيافة ريال مدريد وضيفه وغريمه برشلونة متصدر المسابقة، وهي المباراة التي يتوقع أن يتابعها أربعمئة مليون مشاهد في أكثر من مئة دولة حول العالم .. تفاصيل أوفى في التقرير التالي.

 ساعات تفصلنا عن أول كلاسيكو في الموسم الجديد بين ريال مدريد وبرشلونة الذي سيستضيفه ملعب سانتياغو بيرنابيو السبت في إطار مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.
المباراة التي يتوقع أن يتابعها أربعمئة مليون مشاهد في أكثر من مئة دولة حول العالم، سيسعى خلالها الفريق الكاتالوني، إلى تعزيز صدارته لـ"الليغا"، في حين يحاول النادي الملكي، صاحب المركز الثالث، تقليص الفارق خاصة وأنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

ويعول أصحاب الأرض على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حقق رقما قياسيا بعدما سجل 15 هدفا في سبع مباريات من الثماني التي خاضها فريقه هذا الموسم.

ولكن خطورة رونالدو على المرمى ستواجه بالمستوى الرائع الذي أبداه الحارس التشيلي الجديد للفريق الكاتالوني كلاوديو برافو الذي زاد عن شباكه ببراعة خلال المباريات الماضية.

ويمني جماهير النادي الكتالوني النفس بأن يحطم ليونيل ميسي الرقم القياسي للهداف التاريخي لليغا الإسبانية تيلمو زارا، ويحتفل بهدفه رقم 252 في أسوار "سانتياغو بيرنابيو".

وستكون مباراة السبت الأولى لمدرب الفريق الكاتالوني الجديد لويس انريكي الذي خلف المدرب السابق خيراردو مارتينو.

أما كارلو أنشيلوتي مدرب الريال فليس غريبا على أجواء الكلاسيكو إذ سبق وأن قاد الفريق الملكي في مواجهاته مع برشلونة منذ توليه المسؤولية خلفا لجوزيه مورينيو في نهاية موسم 2012-2013.