أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة -(متابعات)

 يبدو ان العلاقة التي تربط السائق الاسباني فرناندو الونسو بعملاق سباقات فورمولا واحد فيراري ستصل الى نهايتها في اواخر الموسم الحالي، وذلك بعدما فشل الفريق الايطالي في منح بطل العالم السابق سيارة قادرة على قيادته الى لقبه الثالث.

وبعد ان اعتقد عشاق "الحصان الجامح" بان الونسو سينهي مسيرته في عالم الفئة الاولى وهو يرتدي اللون الاحمر الاسطوري، ظهرت الى العلن بوادر تشير الى وصول العلاقة التي بدأت بينهما منذ 2010 الى نهايتها خصوصا بعد التغيير الذي حصل في الطواقم الادارية بعد استقالة مدير الفريق ستيفانو دومينيكالي ورئيسه لوكا دي مونتيزومولو اللذين تركا منصبيهما لماركو ماتياكي وسيرجيو ماركيوني على التوالي.

وذكرت بعض المصادر المطلعة بان الونسو ضاق ذرعا من عدم قدرة الفريق على منحه سيارة قادرة على اعادته لمنصة التتويج وقيادته الى اللقب العالمي الثالث الذي لا يزال ينتظره منذ 2006 حين احرزه لعامين على التوالي مع فريق رينو قبل ان يخوض مغامرة غير محسوبة مع ماكلارين لموسم واحد ثم يعود الى الفريق الفرنسي من 2008 حتى 2010 حين قرر الالتحاق بمارانيلو.

وينتهي العقد الذي يربط الونسو بفيراري في 2016 لكن المصادر اشارت الى التوجه لحل مسألة فسخ هذا العقد في الاسابيع القليلة المقبلة، مستندة الى الاجواء العامة في الفريق الايطالي الذي وضع لنفسه فترة عامين اضافيين لكي يتمكن من المنافسة بجدية على اللقب، فيما يؤكد السائق الاسباني بانه لا يريد ان تذهب افضل فترة في مسيرته سدى، مؤكدا في الوقت ذاته على هامش جائزة اليابان الكبرى المقررة الاحد على حلبة سوزوكا بانه سيقوم بكل ما هو مطلوب من اجل مصلحة "سكوديريا".

"اريد الفوز وانا مستعد لتقديم كل ما لدي خلال هذه المرحلة من مسيرتي"، هذا ما قاله الونسو الخميس، مضيفا "اشعر اني في قمة لياقتي البدنية وواثق من نفسي".

وتابع السائق الاسباني البالغ من العمر 33 عاما والذي لم يذق طعم الفوز منذ سباق بلاده في اوائل الموسم الماضي (المرحلة الخامسة تحديدا)، "لقد عملت كل عام على جعل قيادتي تتأقلم مع القوانين الجديدة واشعر باني في افضل مرحلة من مسيرتي (من ناحية العطاء). امل ان استفيد من هذا الوضع المتواجد فيه (ذهنيا وبدنيا) في الاعوام القليلة المقبلة واضافة بعض الالقاب الى خزائني والاعتزال وفي جعبتي اكثر من لقبين".

وتوقعت بعض المصادر الاعلامية بان تكون وجهة الونسو المقبلة الى ماكلارين مجددا لكن هذه المرة دون ان يجدد "المعركة" مع البريطاني لويس هاميلتون لان الاخير انتقل الى مرسيدس اي ام جي حيث يتنافس هذا الموسم مع زميله الالماني نيكو روزبرغ على اللقب العالمي دون اي منافسة من احد ولا من بطل العالم في الاعوام الاربعة الاخيرة الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) الذي قد يشكل هدف فيراري على الامد الطويل وليس العام المقبل كونه يرتبط بفريقه الحالي بعقد حتى 2015.

وتحدث موقع "اوتوسبورت" المتخصص عن امكانية ان يكون الالماني الاخر نيكو هولكنبورغ او احد الفرنسيين رومان غروجان وكارلوس بيانكي خليفة الونسو في فيراري على الامد القصير، ما يعني بان الفنلندي كيمي رايكونن، العائد هذا الموسم الى الفريق الايطالي المتوج معه باللقب العالمي عام 2007، سيكون السائق رقم واحد في الفريق الموسم المقبل