دبي , 28 مارس. وكالات –

 فجر الياباني كي نيشي كوري مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة ميامي المفتوحة للتنس عقب فوزه على النجم روجر فيدرر, الفائز بلقب البطولة مرتين, ,6/3 ,5/7 ,4/6 ليتأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على اللاعب السويسري الذي لم يخسر أي مجموعة طوال مشواره في البطولة.

 

وبدأ فيدرر المباراة بقوة ليفوز بالمجموعة الأولى, ولكن سرعان ما افتقد أداءه للشراسة التي تميز بها طوال مبارياته في المسابقة ليخسر المجموعتين الثانية والثالثة بغرابة شديدة, بعدما خسر إرساله خمس مرات, وارتكب 39 خطأ غير مبرر, ليخسر المباراة التي استغرقت ساعتين وثماني دقائق.

 

وقال فيدرر عقب المباراة “لم أحسن استخدام إرسالاتي اليوم, والذي كان مفاجئا, خاصة في ظل تحسنه طوال الأسبوع, أعتقد أنني لم ألعب اليوم بنفس الأسلوب الجيد خلال المباريات التي لعبتها خلال فترة الصباح, خاصة وأنني لم أخض الكثير من المباريات في المساء هذا العام”.

 

من جانبه, أعرب نيشيكوري عن سعادته بفوزه على فيدرر, ليؤكد تفوقه على النجم السويسري بعدما تغلب عليه أيضا خلال بطولة بازل السويسرية. وقال اللاعب الياباني “إنه شعور جيد, خاصة وأنها المرة الثانية التي أفوز فيها على فيدرر, وفي ظل ظروف مختلفة, واتسمت أجواء المباراة بالصعوبة علينا”.

أضاف نيشيكوري “أديت بشكل جيد بالفعل, خاصة في المجموعة الثالثة, وسددت العديد من الكرات المتنوعة سواء العميقة أو الهجومية, وكل شيء سار على ما يرام, رغم أنه كانت هناك بضع لحظات صعبة, ولكني كنت أقاتل مع كل كرة, ولذلك أشعر بالسعادة لتحقيق الفوز اليوم”.

 

وفي منافسات فردي السيدات, تأهلت المصنفة الثانية على البطولة الصينية لي نا إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي ,5/7 5/7 في دور الثمانية, كما تأهلت أيضا السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا إلى نفس الدور عقب فوزها على البولندية أنييسكا رادفانيسكا ,6/3 6/7 (5/7), ,3/6 لتضرب اللاعبة السلوفاكية موعدا مع لي في الدور قبل النهائي, في تكرار للقائهما معا في نهائي بطولة استراليا في يناير الماضي.

 

وقالت لي عقب الفوز “بطبيعة الحال ستكون المباراة مختلفة تماما عن لقائنا في ملبورن, ولكني متأكدة أنها ستكون مباراة قوية للغاية, لعبت بشكل جيد اليوم, وأنا سعيدة بفوزي الليلة”.