مدريد، اسبانيا، 7 قبراير 2014، وكالات –

أعلن المصنف الأول على العالم في لعبة التنس، الإسباني رافائيل نادال، الخميس، عدم مشاركته في بطولة بوينوس أيرس في الأرجنتين، بسبب عدم تدربه بالشكل الكافي منذ تعرضه لإصابة في الظهر.

وأوضح اللاعب في فيديو على موقعه الإلكتروني قائلًا: «يؤسفني إعلان عدم مشاركتي في بطولة بوينوس أيرس، بسبب إصابة الظهر التي منعتني من التدريب منذ بطولة أستراليا المفتوحة».

وأشار نادال إلى أنه أصيب الخميس بفيروس في المعدة، منعه من التدريب مرة أخرة، ليقرر عدم المشاركة في البطولة.

وخسر النجم الإسباني نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، ولم يقدم الأداء المطلوب بسبب إصابة في الظهر واليد.

في سياق متصل، تسلم رافاييل نادال المصنف الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين جائزة أفضل رياضي في إسبانيا لعام 2013 من صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” بحفل أقيم أمس الأول في برشلونة.

وبدأت سلسلة انتصارات نادال عام 2013 من بطولة فرنسا المفتوحة بتتويجه باللقب للمرة الثامنة ليصبح أول لاعب في التاريخ يتوج 8 مرات بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى ويحصد اللقب الرابع على التوالي في رولان غاروس حيث لم يخسر لقب البطولة منذ بدء مشاركاته فيها عام 2005 ما عدا نسخة 2009 التي فاز بها السويسري روجيه فيدرر.

وأحرز نادال البالغ من العمر 27 عاماً 10 ألقاب أخرى خلال 2013 من بينها لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع للمرة الثانية في تاريخه إثر فوزه على غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي انتزع منه المركز الأول في التصنيف العالمي.

ورفع النجم الإسباني رصيده بفوزه بلقب بطولة أميركا المفتوحة إلى 13 لقباً في البطولات الأربع الكبرى وانفرد بالمركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر فوزاً بالألقاب الكبرى عبر التاريخ خلف فيدرر بـ 17 لقباً، والأميركي بيت سامبراس بـ 14 لقباً.

وجاء تألق نادال في 2013 بعد عودته الى ملاعب الكرة الصفراء بعد غياب طويل دام أكثر من نصف عام بسبب إصابته بتمزق جزئي في أربطة الركبة اليسرى تلقاها في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون بيونيو 2012.