دبي ، الامارات ، 21 يناير ، متفرقات – 

 تتجه الانظار الثلاثاء الى الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية روما حيث تقام قمة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بين روما ويوفنتوس.

ويسعى روما وصيف بطل النسخة الاخيرة الى استغلال عاملي الارض والجمهور لرد الاعتبار لنفسه من الخسارة المذلة التي تعرض لها امام فريق “السيدة العجوز” (صفر-3) قبل اسبوعين في الدوري المحلي عندما الحق به الاخير الخسارة الاولى هذا الموسم.

ويخوض الفريقان منافسة شرسة على لقب الدوري، واستهل فريق العاصمة الموسم بافضل طريقة ممكنة وحقق 10 انتصارات متتالية مكنته من زعامة الترتيب قبل ان يدخل في دوامة التعادلات بسبب اصابات لحقت ابرز نجومه في مقدمتهم القائد فرانشيسكو توتي والعاجي جيرفينيو، والتي اهدر من خلالها نقاطا عدة مكنت يوفنتوس من اللحاق به وانتزاع الصدارة منه وهو يبتعد عنه الان بثماني نقاط.

واستعاد روما عافيته منذ خسارته المدوية امام يوفنتوس وحقق 3 انتصارات في مختلف المسابقات وسجل 8 اهداف دون ان تهتز شباكه.

بيد ان مهمة روما لن تكون سهلة امام رجال المدرب انطونيو كونتي الذين حققوا 12 انتصارا متتاليا حتى الان في الدوري.

وتعود الخسارة الاخيرة ليوفنتوس في الدوري الى 20 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما سقط امام مضيفه فيورنتينا 2-4، وفي مختلف المسابقات الى 11 كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما سقط امام مضيفه غلطة سراي التركي صفر-1 في الجولة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا والتي ودعها من الدور الاول.

وللمصادفة فان الفريقين يتقاسمان الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برصيد 9 لكل منها.

ويخوض ميلان بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف اخابارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه اودينيزي بعد غد الاربعاء.

واستهل سيدورف مشواره مع ميلان بفوز صعب على فيرونا 1-صفر امس الاحد في الدوري المحلي.

ووصف سيدورف فوز فريقه بالمستحق على الرغم من انه جاء متأخرا (الدقيقة 86) ومن ركلة جزاء، مضيفا “ان الاهم هو الفوز لان تحقيق الانتصارات يخفف الضغط على اللاعبين وهو ما سنحاول فعله”.

ويبدو فيورنتينا مرشحا بقوة لتخطي عقبة سيينا الخميس المقبل.

ويختتم الدور ربع النهائي في 29 كانون الثاني/يناير الحالي بلقاء نابولي مع لاتسيو حامل اللقب.