دبي، الامارات العربية المتحدة، 17  يناير 2014، متفرقات –

 بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الدور ثمن النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى المقامة على ملاعب ملبورن والبالغة قيمة جوائزها 33 مليون دولار اميركي، وذلك اثر فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الحادية والثلاثين 6-3 و6-3 الجمعة.

وفي ظل حرارة ملتهبة، نجحت سيرينا، الباحثة عن لقبها السادس في ملبورن، بقطع حاجز جديد، ولم تنجح خصمتها باقلاقها في المباراة برغم فقدانها ارسالها اول مرة في البطولة الحالية خلال المجموعة الثانية.

وكانت سيرينا خرجت من ثمن النهائي في 2012 ومن ربع النهائي العام الماضي.

وستكون مهمة سيرينا اصعب في الدور المقبل حيث تلتقي الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة 17 او الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة عشرة.

وفي صفوف الرجال، لم يجد الاسباني رافايل نادال المصنف اول والسويسري روجيه فيدرر السادس اي صعوبة في بلوغ الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى الخميس في ملبورن حيث اجبر الحر الشديد منظمي البطولة على تعليق المباريات لمدة ثلاث ساعات بعد ان تخطت الحرارة الاربعين درجة مئوية.

واحتاج نادال الى ساعة و53 دقيقة لتخطي منافسه الاسترالي الشاب ثاناسي كوكيناكيس المصنف 570 عالميا 6-2 و6-4 و6-2.

ونجح الاسباني في كسر ارسال منافسه خمس مرات في سعيه الى احراز لقبه الرابع عشر الكبير في مسيرته والثاني في استراليا بعد 2009.

وقال نادال “اعتقد باني لعبت بشكل جيد جدا في المجموعة الاولى، وفي الثانية ارسلت بشكل جيد لكني ارتكبت بعض الاخطاء. اما في الثالثة فلعبت جيدا خصوصا على الاطراف وبالتالي كانت النهاية ايجابية بالنسبة الي”.

اما فيدرر، حامل لقب 17 دورة كبرى والذي يتدرب تحت اشراف البطل السويدي السابق شتيفان ادبرغ، فحقق بدوره فوزا سهلا على السلوفيني بلاز كافسيتش المصنف 99 عالميا 6-2 و6-1 و7-6 (7-4) في ساعة و47 دقيقة.

وقال فيدرر الباحث عن معادلة انجاز الاسترالي روي ايمرسون بالفوز 5 مرات في ملبورن “لعبت بطريقة قتالية خصوصا في المجموعتين الاولى والثانية وسارت الامور بشكل جيد بالنسبة الي”.

وتابع “في ظروف مناخية صعبة، كان يتعين علي ان انهي المباراة باسرع وقت ممكن وهذا ما حصل”.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف 31 او الروسي تيموراز غاباشفيلي.